العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اعتقال 41 متشدداً في 10 محافظات

    مقتل 3 جنود بتفجير إرهابي في سيناء

    قتل ثلاثة جنود أمس في انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم العسكرية في شمال سيناء المضطرب امنيا فيما اعتقلت قوات الأمن 41 متشدداً خلال عملية مداهمة شملت 10 محافظات.

    وقتل الجنود الثلاثة وأصيب ثلاثة اخرون بجروح بالغة في احدث فصول الهجمات شبه اليومية ضد قوات الامن.

    وقالت مصادر أمنية ان الهجوم وقع قرب حاجز امني بمنطقة الخروبة بالشيخ زويد في شمال سيناء شرق مدينة العريش، على الطريق بين العريش ومدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة.

    وأوضحت المصادر ان مسلحين زرعوا العبوة وقاموا بتفجيرها عن بعد، موضحا ان قوات الأمن تقوم بتمشيط منطقة الانفجار بحثا عن اي عبوات أخرى.

    وافاد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء طارق خاطر أن «انفجار الشيخ زويد اسقط ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى اصابتهم بالغة». وتشن الجماعات المسلحة هجمات شبه يومية ضد قوات الامن في سيناء. وفي نهاية يناير الماضي قتل 30 شخصا معظمهم من الجنود في عدة هجمات متزامنة في عدد من مدن محافظة شمال سيناء ابرزها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة ضد قاعدة الكتيبة 101 العسكرية في المنطقة الامنية في حي السلام في قلب العريش عاصمة محافظة شمال سيناء والذي سقط فيه العدد الاكبر من القتلى. وهذا الهجوم تبنته جماعة انصار بيت المقدس التي اعلنت مبايعتها لتنظيم «داعش» المتطرف وانضمامها الى صفوفه.

    حملات أمنية

    أمنياً أيضاً، وجهت الأجهزة الأمنية حملات أمنية موسعة استهدفت البؤر الإجرامية، لملاحقة الخارجين عن القانون والعناصر الإخوانية الإرهابية، حيث نجحت الحملات في مداهمة عدة بؤر إرهابية في 10 محافظات، وتمكنت من ضبط 41 من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيري الشغب، والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار واستهدفت الحملات البؤر الإجرامية التي تأوي عددا من العناصر الإرهابية ومثيري الشغب في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، والقليوبية. وفي سياق آخر، أكد الناطق باِسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبداللطيف أن المؤتمر الاقتصادي المقبل بمثابة تحدٍ لرجال الشرطة وهم في استنفار كامل، وقادرون على تأمين مصر وليس شرم الشيخ فقط خلال انعقاد المؤتمر.

    انفجار في الاسكندرية

    وفي الإسكندرية، استهدف انفجار في هذه المدينة التي تعد ثاني أكبر المدن المصرية متجرا للهواتف المحمولة بعد يوم من مقتل شخص وإصابة تسعة في سلسلة تفجيرات هزت المدينة الساحلية دون ضحايا.

    استثمارات أسترالية

    قال مجلس الأعمال المصري الأسترالي، إن وفداً مكوناً من 10 شركات متخصصة في قطاعي الطاقة والزراعة سيشارك في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي منتصف مارس الجاري، حيث ستقوم الشركات بدراسة شاملة لسوق الاستثمار بمصر.

    وأضاف المجلس أن وفداً آخر مكوناً من 12 شركة أسترالية يزور السوق المحلية المصرية في الوقت الراهن؛ وذلك لبحث إمكانيات وفرص الاستثمار المتاحة، حيث تم الاجتماع مع وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، خالد حنفي، لمناقشة سبل المشاركة في الفترة المقبلة.

    طباعة Email