العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    4 أحزاب يمنية ترفض التدخل الخارجي

    أعلنت أربعة أحزاب يمنية عن إدانتها ورفضها المطلق للتدخل الخارجي في الشأن الداخلي اليمني.

    وأكدت أحزاب، الكرامة وشباب العدالة والتنمية والأمة والوفاق الوطني، في بيان مشترك صادر عنها وتلته قياداتها في مؤتمر صحفي عقدته بصنعاء أمس، أن الاحزاب السياسية الثورية ترفض التحركات المشبوهة التي يقوم بها بعض الأطراف على الساحة الوطنية للسعي الى تمزيق النسيج الاجتماعي وتحريك النزاعات المناطقية والانفصالية، معتبرة ان تلك الأطراف تسعى بتحركاتها تلك الى العودة بالوطن الى زمن الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.

    وحذرت الاحزاب في بيانها تلك الاطراف من الاستمرار في هذا المسار، مؤكدة انها لن تقف متفرجة على تلك التحركات المشبوهة.

    واعتبرت الأحزاب الأربعة ثورة 21 سبتمبر «ثورة استقلال القرار السياسي اليمني»، مشددة على أن اي علاقة بين اليمن والخارج يجب ان تقوم على اساس الاحترام المتبادل والعلاقة الندية والمصالح المشتركة وفق الأعراف الدبلوماسية والدولية.

    وقالت في بيانها: «إننا في الأحزاب السياسية الثورية نؤكد على ضرورة مشاركتنا في الحوارات الجارية بين الأطراف السياسية وبما يضمن تحقيق الشراكة الوطنية لكافة القوى السياسية الفاعلة على الساحة اليمنية». وأضافت: «ندعو الفريق الثوري المفاوض الى ضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من الحوار، وتحت سقف الاعلان الدستوري، وقيادة الثورة مخولة ومفوضة تفويضا مطلقا باستكمال تحقيق اهداف الثورة».

    طباعة Email