العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هيئة مكافحة الفساد السعودية تنظم مؤتمراً دولياً الأحد

    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الأحد المقبل في الرياض، أعمال المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد تحت عنوان «مكافحة الفساد... مسؤولية الجميع» الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»، ويشارك فيه عدد من أبرز المتخصصين من المملكة وعلى مستوى العالم في حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

    وقال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد د. خالد بن عبد المحسن المحيسن، إن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر تمثل ترجمة حقيقية لما يوليه من حرص شديد على تعزيز جهود وبرامج التطوير التي تنهجها الدولة بمختلف مؤسساتها.

    وأكد أهمية تبادل الخبرات مع المنظمات والجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال وأفاد أن المؤتمر سيناقش محاور تتعلق بالأجهزة العدلية والرقابية ودورها في المجتمع، وأهمية مؤسسات المجتمع المدني ودورها في تعزيز النزاهة. الرياض – عبد النبي شاهين

     

    مباحثات قطرية كورية في الدوحة

     

    عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، أمس، مباحثات رسمية بالديوان الأميري، بحضور الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير وعدد من الوزراء. وأكد أمير قطر اهتمامه بالعلاقات المتميزة مع كوريا والتي مضى عليها أكثر من 40 عاماً، والتي ما لاتزال تشهد تطوراً مستمراً، ما يؤكد الرغبة المشتركة في توطيد تلك العلاقات.

     

    بدء اجتماع لجنة التعليم العالي والبحث العلمي بدول »التعاون« اليوم

     

    تنطلق اليوم أعمال الاجتماع التحضيري للاجتماع السابع عشر للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون بمنتجع شانجريلا بر الجصة. حيث يستمر لمدة يومين، وسيكون هناك اجتماع الأربعاء لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون.

    وبهذه المناسبة صرح الأمين العام لدول مجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني قائلاً: إن قرارات لجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس متعددة ومتجددة، ففي كل اجتماع لهم يخرج الوزراء ببرامج ومشاريع جديدة مشتركة، تهدف لمواكبة قرارات وتطلعات قادة دول المجلس في مجال نهضة وتطوير بلدانهم.

    ومن أهم هذه المشاريع بحث مشروع الاستثمار المشترك في مجال التعليم العالي، والذي تسعى لجنة الوزراء من خلاله لإيجاد مشاريع خليجية عملاقة في مجال التعليم العالي.

    طباعة Email