سبجكت

اجتماع عربي يشيد بجهود الكويت وأسلوبها الجديد في متابعة الأزمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت هيئة متابعة وتنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية اجتماعا لها أمس، في مقر الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مدير إدارة الوطن العربي في الخارجية الكويتية السفير عبد الحميد الفيلكاوي.

وأكد الفيلكاوي في كلمته الافتتاحية أهمية الاجتماع - الذي يأتي قبل يوم واحد من اجتماع الهيئة على المستوى الوزاري اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.. والذي يهدف إلى النظر في التقرير الختامي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات حول متابعة تنفيذ قرارات قمة الكويت.

وأشاد أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية بدور دولة الكويت بقيادة أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، نظراً للجهود الكبيرة والمقدرة التي بذلها لإنجاح القمة العربية الماضية والمتابعة الحثيثة لتنفيذ قراراتها.

ونوه بالجهود المتميزة التي بذلها الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، والذي ابتدع أسلوبا جديدا في متابعة قرارات القمة من خلال تشكيل وفود وزارية عربية للتحرك على الساحة الدولية لتوفير المساندة السياسية للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في لبنان والصومال.

 ولفت بن حلي إلى أن الأمانة العامة أعدت بالتنسيق مع دولة الكويت «الرئيس الحالي للقمة» تقريرا شاملا حول متابعة تنفيذ القرارات لرفعه لوزراء الخارجية في اجتماعهم اليوم يتضمن عدداً من التوصيات بشأن العوائق التي تحول دون استكمال تنفيذ بعض القرارات تمهيدا لرفعه من رئاسة القمة إلى القمة العربية المرتقبة في شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري برئاسة مصر.

طباعة Email