العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المعارضة الكويتية تدعو إلى تظاهرات

    وجهت المعارضة في الكويت الدعوة لحضور تجمع حاشد غداً الاثنين في ساحة الإرادة (المقابلة لمجلس الأمة).

    ودعت المعارضة الكويتية إلى مسيرة غداً من أبرز مطالبها حل مجلس الأمة الكويتي والحكومة وإطلاق سراح المعتقلين ووقف ملاحقتهم، وإعادة الجنسيات ممن سحبت منهم وتعديل قانون الانتخابات وملاحقة الفاسدين. وتأتي هذه الدعوة في وقت يتجمع فيه العشرات في ساحة الإرادة منذ الخميس الماضي على خلفية الحكم بالسجن لمدة عامين على أمين عام حركة العمل الشعبي النائب السابق مسلم البراك، والذي مضى على سجنه أسبوع في عنبر أمن الدولة على خلفية خطابه في تجمع «كفى عبثاً».

    وتفاعل عدد من النواب السابقين مع الدعوة وأعلنوا عبر حساباتهم الشخصية في تويتر مشاركتهم في التجمع غداً، كما قام بعضهم بتغيير صورهم الشخصية ووضع صورة البراك. من جهة أخرى، عقدت كتلة الأغلبية اجتماعاً في وقت متأخر مساء أمس لتحديد موقفها من الدعوة إلى حضور تجمع ساحة الإرادة وسط مطالبات بضرورة نزولها إلى الشارع لعودة الحراك من جديد.

    72 قانوناً

    يأتي ذلك، في وقت أعلن فيه مجلس الأمة الكويتي إقراره منذ بداية دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر في أكتوبر الماضي وحتى مارس الجاري 72 قانوناً و59 مشروعاً بقوانين مقدم من الحكومة و169 اقتراحاً بقوانين و209 اقتراحات برغبة مقدمة من النواب. وذكر تقرير صادر عن البرلمان الكويتي أنه عقد منذ بداية دور الانعقاد العادي الثالث 18 جلسة شكل خلالها 24 لجنة برلمانية مقسمة إلى 11 لجنة دائمة و13 لجنة مؤقتة، بينما بلغ عدد الاستجوابات المقدمة حتى اللحظة استجواباً واحداً، فيما وصلت الأسئلة البرلمانية الموجهة إلى الوزراء 589 سؤالاً.

    طباعة Email