العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أجور

    إضراب في موريتانيا يوقف تصدير الحديد الخام

    توقف تصدير خام الحديد الموريتاني إلى العالم أمس، بشكل شبه كامل جراء إضراب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) كبرى شركات البلاد المستمر، منذ أكثر من شهر.

    وقال مسؤولون بمحطة قطار نقل خامات الحديد على أطول سكة حديد في العالم، إن القطار توقف، ولم يجد من يفرغ حمولته في ميناء التصدير بمدينة نواذيبو الساحلية.

    ويربط القطار بين مدينتي أزويرات، حيث توجد مناجم استخراج الحديد بشمالي موريتانيا، ومدينة نواذيبو العاصمة الاقتصادية، حيث يوجد ميناء التصدير.

    وجاء توقف القطار، بسبب إضراب عمال شركة «اسنيم» في مدينة نواذيبو، وهم عمال التفريغ في السفن الأجنبية، التي تنتظر التحميل بخامات الحديد القادمة من مدينة أزويرات.

    وقال مسؤولون بالميناء، إن تفريغ الحاويات استعصى لعدم وجود عمال التفريغ.

    وأوضح مسؤلون نقابيون مضربون أن العديد من القطاعات توقفت بشكل كامل تقريباً وخاصة «قطاع 500» وهو المسؤول عن صيانة وإصلاح عربات القطار الوسيلة المحورية في عملية الإنتاج، إضافة إلى «القطاع 600 » وهو المسؤول عن السكة وصيانتها من نواذيبو إلى أزويرات.

    وبدأ عمال شركة اسنيم إضرابهم بعد اتهامهم لإدارة الشركة بعدم تنفيذ الاتفاق المبرم بينهم، في الثالث من مايو الماضي، ويقضي بزيادة رواتبهم ابتداء من أول أكتوبر الماضي، مؤكدين أنهم منحوا الشركة مهلة أربعة أشهر قبل الدخول في الإضراب.

    طباعة Email