العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سيناريو

    مخطط «داعشي إخواني» لضرب أمن الصعيد

    ذكر مصدر مصري منشق عن تنظيم إرهابي أن تنظيم «داعش» بالتعاون مع عناصر من التنظيم الإخواني الإرهابي يسعى إلى غرس عناصر تابعة له في محافظات صعيد مصر المختلفة لتشكل نواة له في جنوب مصر يعمل من خلالها على تهديد السلطات المصرية، وتكرار سيناريو سيناء.

    وحدد المصدر في تصريحات لـ«البيان» أبرز الآليات التي يستند عليها تنظيم «داعش»، في محاولاته لغرس بذوره في الصعيد، وهي محاولات تم رصدها من قبل العديد من الباحثين ومن أجهزة الأمن.

    واستطرد: «هناك عناصر داعشية وصلت إلى الصعيد لإدارة المشهد هناك والإشراف على عمليات استقطاب على أرض الواقع فعلياً، وتم دخولهم إلى مصر عن طريق ليبيا ومالي، قادمين من سوريا والعراق»، موضحاً أن: «عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بالتعاون مع عناصر من داعش يشرفان على تلك الأمور».

    ولفت المصدر إلى أن «داعش» من خلال أذرعه داخل مصر ومن خلال تعاونه مع جماعة الإخوان يتبع استراتيجية يهدف من خلالها إلى إحداث الوقيعة بين عائلات الصعيد الكبرى وقوات الأمن، من خلال عناصر متفرقة من الجانبين تثير الفتن، ليشكل ذلك توتراً في العلاقة بين الجيش والشرطة والعائلات الكبرى هناك، ما يدفع إلى أجواء مضطربة تسمح بتغلغل عناصر التنظيم الإرهابي.

    طباعة Email