00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلمان بن عبد العزيز التقى بارك هيه وبحثا التعاون المشترك وقضايا المنطقة

الرياض وسيؤول توقعان مذكرة شراكة نووية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود جلسة محادثات مع رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك كون هيه، التي وصلت الرياض أمس في زيارة رسمية تستغرق يومين، تركّزت على تعزيز التعاون، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما شهدا توقيع اتفاقيّتيْن، إحداهما تخص برامج التعاون النووي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنّه جرى خلال جلسة المحادثات استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين الرياض وسيؤول في المجالات كافة، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

وشهد خادم الحرمين والرئيسة هيه توقيع اتفاقية في مجال النقل البحري، فضلاً عن مذكرة تفاهم حول برامج التعاون النووي لبناء الشراكة الذكية والبناء المشترك للقدرات البشرية النووية والبحث العلمي، ومذكرة تفاهم ثانية للتعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي.

وأوضح رئيس قطاع الأبحاث والتطوير والابتكار في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة د. ماهر العودان أن المذكرة التي وقّعت لها شقان: الأول يتعلق بتطوير سمارت، وهي المفاعلات السليمة عالية السلامة، والآخر هو تطوير الكوادر البشرية والبحث العلمي مع أفضل الجامعات في جمهورية كوريا الجنوبية.

وأوضح العودان أن المملكة اختارت الجانب الكوري الجنوبي لهذا التوقيع نظراً لـ «الكفاءة» ولإمكانية تطبيق تقنية هذه المفاعلات لدى الجانب الكوري في الأراضي السعودية.

ملتقى اقتصادي

ينظم مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية الكورية اليوم الأربعاء بالرياض ملتقى الأعمال السعودي الكوري، الذي يحضره أكثر من 100 رجل أعمال كوري يمثلون كبرى الشركات في مختلف المجالات، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري.

طباعة Email