العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استراليا ترسل 300 جندي إضافي إلى العراق

    وافق مجلس الوزراء الاتحادي الأسترالي اليوم على إرسال نحو / 300 / جندي استرالي إلى العراق للمشاركة مع القوات النيوزيلندية في تدريب القوات العراقية لمحاربة تنظيم  " داعش " الإرهابي.

    وقال توني أبوت رئيس الوزراء الاسترالي في تصريح صحفي اليوم إنه تم وضع خطة مع الحكومة لإرسال / 300 / جندي إلى العراق صباح اليوم، مشيرا إلى أن استراليا أرسلت العام الماضي إلى العراق قوة قوامها / 600 / جندي منها / 400 / من أفراد سلاح الجو و/ 200 / من جنود القوات الخاصة للمساعدة  للمساعدة في تدريب قوات الحكومة العراقية.

    وأضاف أبوت أن الجنود الاستراليين الجدد سينضمون إلى قوة عسكرية نيوزيلندية تضم حوالي / 140/ فردا وستتمركز في التاجي شمال غربي بغداد.

    وكان رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي قد رفع هذه الخطة المشتركة مع القوات الأسترالية الأسبوع الماضي أمام البرلمان النيوزيلندي.

    يذكر أن طائرات حربية أسترالية انضمت إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم " داعش " في العراق خلال شهر أكتوبر الماضي.

    وأصدرت استراليا أمس قرارا رسميا يحظر على مواطنيها السفر إلى مدينة الموصل العراقية الواقعة تحت سيطرة التنظيم .. فيما كانت ثد حظرت على مواطنيها السفر إلى مدينة الرقة السورية في ديسمبر الماضي.

    طباعة Email