العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انفجارات في بعقوبة تودي بحياة 15 شخصاً

    أعلنت الشرطة العراقية مقتل 15 شخصا وإصابة 22 آخرين امس في انفجار عبوات ناسفة في مناطق متفرقة بمدينة بعقوبة شمالي شرقي بغداد.

    وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في منطقة سيف سعد الثانية، شمال غربي بعقوبة، انفجرت وتسببت بمقتل ثلاثة مدنيين بينهم شرطي كان بالقرب من موقع الانفجار، واصابة اربعة آخرين من المدنيين.

    عبوات ناسفة

    وأضافت المصادر أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق المؤدي الى ناحية بهرز جنوبي بعقوبة انفجرت واسفرت عن مقتل احد عناصر الشرطة، واصابة ثلاثة آخرين بجروح. وأشارت إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة 11 آخرين في انفجار ثلاث عبوات ناسفة شمالي ووسط بعقوبة.

    وذكرت أن عبوة ناسفة انفجرت في قرية الجزيرة بالمقدادية لدى مرور دورية تابعة للشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي، ما اسفر عن مقتل أربعة من افراد الدورية وإصابة اربعة آخرين.

    تعزيزات أمنية

    من جهة اخرى اكدت الحكومة المحلية في محافظة المثنى، نشر قوات عسكرية مدعومة بعديد العناصر الاستخبارية في بادية السماوة «على خلفية وجود معلومات تفيد بتحرك عناصر ارهابية فيها».

    وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة المثنى فريق فوين الأعاجيبي، في تصريح أمس، ان «قيادة شرطة المحافظة تلقت معلومات استخبارية من قيادة عمليات الرافدين تفيد بوجود تحركات مريبة في بعض مناطق بادية السماوة»، مبيناً ان الأجهزة الأمنية قامت بتعزيز الوجود الأمني وارسال قوات عسكرية وعناصر استخبارية في عموم البادية.

    وبين الأعاجيبي أن «عمليات استطلاع جوي لقيادة عمليات الرافدين متفق عليها مع الحكومة المحلية في المثنى تجري بين الحين والآخر».

    طباعة Email