العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مقتل 173 إرهابياً في سيناء خلال فبراير

    أعلن الناطق العسكري المصري العميد محمد سمير كشف حساب للعمليات العسكرية التي نفّذتها القوات المسلحة المصرية على مدار شهر فبراير الماضي رصد خلاله تفاصيل المداهمات التي وقعت في العريش ومدينة الشيخ زويد ومركز ومدينة رفح والتي كانت حصيلتها مقتل 173 إرهابياً، كما ضبطت العديد من الاسلحة والمعدات التي يستخدمها الارهابيون في عملياتهم الاجرامية.

    ووفق ما أعلنه الناطق العسكري المصري، في بيانه، فإنه في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء وعلى كل الاتجاهات الاستراتيجية، فقد تمكنت القوات خلال الشهر الماضي من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، والتي أسفرت عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية وتدمير سيارات ومقار تابعة لهم، موضحاً أنّ إجمالي العناصر الإرهابية التي صفيت في مواجهات أمنية بلغ نحو 173.

    وفي سياق متصل، تمكنت قوات الأمن في مصر، التابعة لإدارة الأمن العام في وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على نحو 61 إرهابياً، خلال مداهمات أمنية شملت 10 محافظات هي: الفيوم والإسكندرية والمنيا والقليوبية والسويس والجيزة وأسيوط ودمياط وجنوب سيناء وبني سويف. ويواجه المتهمون اتهامات بالتحريض والمشاركة في عدد من أعمال العنف والإرهاب، والتعدي على قوات وأقسام الشرطة.

    وقال الناطق إنّه تم ضبط 13 فرداً من المطلوبين و109 من المشتبه بهم. ولفت إلى مقتل 29 من الإرهابيين في مدينة رفح.

    طباعة Email