حراك مستمر تضامناً مع غزة ورفضاً للاستيطان والتهويد

عشرات الإصابات في قمع الاحتلال مسيرات الضفة

متظاهر فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصيب العشرات الفلسطينيين بحالات اختناق من جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية المناهضة للجدار والاستيطان وتهويد القدس، والمتضامنة مع قطاع غزة ضد العدوان. وأصيب العشرات بحالات اختناق في بلعين غرب رام الله، خلال مواجهات مع الاحتلال بعد صلاة الجمعة. ودعت اللجنة الشعبية في بلعين أبناء القرية للمشاركة في المسيرة تضامناً مع غزة، وللتصدي لاستهداف المقدسات المسيحية والإسلامية.

مسيرة المعصرة

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية، بمشاركة الأطفال المتضامنين والأهالي دعما لصمود غزة وتفعيل المقاطعة للبضائع الإسرائيلية، واستنكاراً لقرار الاحتلال بإبعاد النائب خالدة جرار من رام الله الى أريحا.

مسيرة كفر قدوم

وأصيب فلسطيني بجروح بالرأس جراء استهدافه بقنبلة غاز بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم. وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه قوات الاحتلال بكثافة على المتظاهرين.

مسيرة النبي صالح

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة النبي صالح التي انطلقت بعد صلاة الجمعة تضامناً مع غزة. واستخدمت قوات الاحتلال في قمعها للمسيرة العيارات المطاطية والمعدنية بالإضافة الى قنابل الغاز المسيل للدموع التي اطلقتها على المتظاهرين العزل بكثافة لمنعهم من الوصول ألى أراضيهم المصادرة والتي يستولي عليها المستوطنون مما أسفر عن إصابة العشرات بحالات الاختناق ومن بينهم الأطفال والنساء.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية وفرضت طوقاً امنياً مشدداً على القرية منذ ساعات الصباح الباكر ونشرت العشرات من جنودها في محيط القرية، في حين تواجدت اعداد من المستوطنين الصهاينة في منطقة عين الماء المصادرة تحت حماية وتأمين من جيش الاحتلال. واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة بيت لحم حيث استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي ما أدى لإصابة شاب فلسطيني بجروح خطيرة نتج عنها بتر يده.

نيران على المستوطنين

ذكر موقع شرطة الاحتلال أن قناصاً فلسطينياً أطلق أمس النار على منطقة «بيت هداسا» في مستوطنة «كريات أربع» في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأشار الموقع الى أن قوات الأمن في المستوطنة تلقت بلاغا يفيد بعملية إطلاق النار وتوجهت الى الموقع مع الشرطة الاسرائيلية ولم يبلغ حتى اللحظة عن وقوع إصابات.

Email