00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجيش اللبناني يحكم السيطرة على المواقع المحيطة ببلدة عرسال الحدودية

«الدولة الإسلامية» يتمدد في دير الزور

مسعف ينقل عجوزاً بسيارة إسعاف بعد أن أصيبت بشظايا برميل متفجر في حلب أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر تنظيم داعش على مواقع جديدة في دير الزور شرق سوريا، أمس، في وقتٍ أحكم الجيش اللبناني السيطرة على كل المواقع المحيطة ببلدة عرسال اللبنانية بعد انتشار قواته في مواقع استراتيجية عدة.

وأوضح المرصد السوري في بيان صحافي أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام سيطر على أجزاء واسعة من بلدة أبو حمام التي يقطنها مواطنون من أبناء عشيرة الشعيطات عقب اشتباكات دارت مع مقاتلين ومسلحين عشائريين وانسحاب قسم كبير من الأخير من البلدة الواقعة بالريف الشرقي لدير الزور ومعلومات عن خسائر بشرية من الطرفين.

كما قتلت سيدتان وطفل وطالبة في الثانوية من عائلة واحدة، بينما أصيب ثلاثة أطفال ومواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة بجراح، إضافة لأضرار لحقت بمنزلين من جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة موحسن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في الريف الشرقي لدير الزور.

على صعيد متصل، قتل 12 شخصاً على الأقل بينهم خمسة أطفال في غارات جوية لطيران النظام السوري على مدينة الرقة (شمال)، الخاضعة لتنظيم «الدولة الإسلامية». وأفاد المرصد بأنه قتل 12 شخصاً بينهم خمسة أطفال في قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة الرقة التي يسيطر عليها «الدولة الإسلامية» من بينهم خمسة أطفال.

تطورات عرسال

وعلى الحدود اللبنانية، أحكم الجيش اللبناني السيطرة على كل المواقع المحيطة ببلدة عرسال اللبنانية بعد انتشار قواته في مواقع استراتيجية عدة، حيث سير دوريات مؤللة داخل عرسال، واستحدث حواجز ثابتة ومتنقلة للحفاظ على الأمن، ما جعل المواطنين يبدون ارتياحهم لوجود الجيش اللبناني في بلدتهم، وانسحاب المسلحين منها.

وكشفت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام مقتل 16 من أبناء عرسال بعضهم قتلوا دفاعاً عن فصيلة الدرك والمواقع العسكرية على يد المسلحين، مشيرة إلى أن نحو 500 خيمة محترقة بالكامل في مخيمات النازحين السوريين.

وأشارت الوكالة إلى أن عرسال ما زالت تعاني من انقطاع كهرباء، مؤكدة أنه لم يكشف النقاب عن تطورات جديدة تتعلق بمصير الأسرى من القوى الأمنية اللبنانية بانتظار ما يمكن أن تسفر عنه مساعي هيئة العلماء المسلمين.

تكليف

ذكرت وسائل إعلام رسمية، أمس، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أعاد تكليف رئيس الوزراء وائل الحلقي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الأسد أصدر مرسوماً بتكليف الحلقي لتشكيل حكومة جديدة. ونجا الحلقي الذي لا يملك سلطات كثيرة من هجوم بقنبلة استهدف موكبه في دمشق في 2013. دمشق ــ رويترز

طباعة Email