التقى منفّذي المشروع لنحو 5 ساعات

السيسي يتفقّد أعمال محور قناة السويس فجراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

في خطوة أراد بها إعطاء دفع جديد للمشروع الذي أطلقه الثلاثاء الماضي، زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فجر أمس محور قناة السويس الجديدة وهو المشروع القومي لمصر الذي يُمني المصريون أنفسهم بإنجازه في فترة وجيزة لحصد ثماره الإيجابية حيث التقى العاملين في الموقع لنحو خمس ساعات كاملة وتفقد أعمال الحفر.

وأكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إيهاب بدوي أن السيسي تفقد بدء أعمال حفر قناة السويس الجديدة على أرض الواقع للوقوف على سير العمل بالمشروع الذي تقرر أن تكون مدة إنشائه12 شهرًا، بدلا من 36 شهرًا.

والتقى السيسي، بحسب الناطق الرئاسي، خلال جولته التفقدية، التي استغرقت خمس ساعات بالعاملين بالمشروع للتعرف على مجريات العمل وما إذا كانت هناك أي معوقات تعترضه. وأكد السيسي على ما للمشروع من أولوية، موضحًا أن متابعة تنفيذ المشروعات عن كثب ستعد إحدى السمات المميزة للمرحلة المقبلة، والتي تتطلب التحرك في عدة محاور على التوازي لتنفيذ العديد من المشروعات القومية لإنعاش الاقتصاد المصري وخفض الفقر.

وأعاد السيسي تشديده على ضرورة افتتاح المشروع في الموعد المحدد دون تأخير، وفاء لما صدر من وعد للشعب المصري، مؤكدًا أن الالتزام سيكون معيارًا حاسمًا لتنفيذ كافة المشروعات القومية في مصر.

وكشف بدوي أن زيارة الرئيس إلى موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة تأتي بعد مرور ثلاثة أيام على تدشين المشروع الذي اعتبره السيسي بمثابة هدية مصر إلى العالم، وذلك لما سيكون للمشروع بعد تنفيذه من أهمية ومساهمة جادة في إثراء حركة النقل البحري والتجارة الدولية على مستوى العالم، فضلا عما يحققه من تنمية لمصر في ضوء ما يرتبط به من مشروعات صناعية، وهو الأمر الذي سيكون له انعكاساته الإيجابية على الاقتصاد المصري، فضلاً عما سيوفره من فرص العمل للشباب.

مرحلة إنشاء

بدوره، أكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن مصر دخلت في مرحلة إنشاء مشروعات عملاقة تغير مصير البلاد بعد بدء العمل في محور تنمية قناة السويس، مشيرا إلى أن المشروع رفع رأسنا أمام العالم كله.

وأوضح محلب أنه لمس احتراماً شديدا من الدول المشاركة في القمة الأميركية الإفريقية لإرادة الشعب المصري وقيادتها.

وقال محلب، في لقاء صحافي مع فضائية «اون تى فى» في واشنطن أمس إن العالم بأكمله سيستفيد بعد تنفيذ مشروع محور قناة السويس، مشيرا إلى أنه ساهم في الترويج للمشروع أثناء زيارته للولايات المتحدة. وعن العلاقات المصرية الأميركية قال: إنها منذ مدى طويل تحتاج إلى بعض التحديات لكي تستمر ترتبط على المصالحة لدى الطرفين.

إلى ذلك، من المنتظر أن يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت نخبة من الإعلاميين المعنيين بالإعلام المرئي، بمقر قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة ومن المتوقع أن يتضمن اللقاء مناقشة عدد من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية.

متابعة مستمرة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء المصرية محمد اليماني أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزيري الكهرباء والبترول، لحل مشكلة الانقطاع المتكرر للتيار، ناقش صيانة المحطات والمشكلات والحلول للخروج من الأزمة الراهنة.

وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج «صوت الناس» على فضائية «المحور»، أن هناك محطات عمرها أكثر من 20 عاما، وهو ما يؤثر سلبا على كيفية تشغيلها، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

Email