مقتل إسرائيلي وجرح 8 دهساً واطلاق نار على جنود الاحتلال

القدس تنتفض غضباً ومواجهات في الاقصى

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

استشهد سائق جرافة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة امس، بعد اصطدامه بحافلة اسرائيلية وقتل اسرائيليا وأصيب خمسة اخرون بجروح، في حين دهست سيارة فلسطينية ثلاثة مستوطنين في وادي الجوز بالمدينة المقدسة، بعد عملية اطلاق نار على جنود في الجامعة العبرية، في وقت اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في باحة المسجد الاقصى بعد دخول متطرفين يهود.

وقالت شرطة الاحتلال ان شرطيا اسرائيليا اطلق النار على سائق الجرافة الفلسطيني بعد اصطدام جرافته بباص وعدة سيارات اسرائيلية ما أدى لمقتل اسرائيلي وإصابة ستة آخرين.

في وقت لاحق اطلق سائق دراجة نارية الرصاص على رجل وأصابه في شارع آخر بالقدس. ولم تتضح على الفور ملابسات الحادث.

دهس وإطلاق نار

أكدت مصادر اسرائيلية ان سيارة فلسطينية قامت بدهس ثلاثة مستوطنين في منطقة وادي الجوز بالقدس المحتلة.

وقبل ذلك بقليل جرت عملية اطلاق نار على جنود في الجامعة العبرية بالقدس حيث ذكرت صحيفة «يديعوت احرونوت» العبرية ان اطلاق نار وقع في الجامعة العبرية بجبل المكبر وأوضحت ان « جنديا اسرائيليا اصيب بجراح بالغة في اطلاق النار الذي تم من قبل مسلحين استقلوا دراجة نارية ولاذوا بالفرار على حسب تصريحات الموقع» .

مواجهات في الاقصى

من جهة اخرى ذكرت مصادر اسرائيلية وفلسطينية ان مواجهات اندلعت امس في باحة المسجد الاقصى بعد دخول متطرفين يهود اليها، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية وعيارات مطاطية. وأصيب عدد من المصلين من الرجال والنساء خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد من جهة باب المغاربة ومحاولة إفراغ المسجد من المصلين لتأمين المستوطنين الذين اقتحموه.

بالتزامن هاجمت قوات الاحتلال النساء المرابطات في المسجد، والمتواجدات على بواباته الخارجية بعد منعهن من الدخول إلى الأقصى. وصرحت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري ان «عشرات من الشبان الفلسطينيين الملثمين قاموا برشق الحجارة والمفرقعات باتجاه قوات الشرطة المصطفة قرب باب المغاربة مع فتح ابواب الحرم القدسي الشريف صباح امس أمام اليهود والاجانب».

Email