تدمير 3 أنفاق و3 عربات تستغلها العناصر الإرهابية ضد الجيش

مقتل 14 متطرفاً في شمال سيناء والجيزة

مصريون يتجمعون في موقع انفجار في قرية الشرفا جنوب القاهرة رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

واصلت قوات الجيش المصري عمليات المداهمة للبؤر والأوكار الإرهابية، وأعلن الجيش المصري مقتل 11 إرهابيا في تبادل لإطلاق النار عقب مداهمة لتجمعات مسلحين بشمال سيناء، في حين ذكرت أنباء أن ثلاثة من المسلحين توفوا عندما انفجرت بالمصادفة قنبلة كانوا يحملونها بسيارتهم بالجيزة.

وقال الناطق باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، أمس، إن قوات الجيش تمكنت من «مداهمة عدة بؤر للعناصر الإرهابية والمتطرفة بشمال سيناء، ونجحت في تصفية 11 إرهابياً نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين»

وكشف سمير عن «تدمير ثلاث عربات دفع رباعي، وثماني دراجات بخارية بدون لوحات معدنية تستغلها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها ضد قوات التأمين، إضافة إلى تدمير ثلاثة أنفاق».

ولم يكشف الناطق العسكري عن موقع المداهمة تحديدا في شمال سيناء كما لم يذكر انه جرى اعتقال او اصابة اي عناصر اخرى من المسلحين.

مقتل 3 مسلحين

من جهة أخرى، أوردت وكالة «أسوشيتد برس» أن ثلاثة مسلحين مشتبه فيهم قد لقوا مصرعهم عندما انفجرت قنبلة كانوا يحملونها داخل سيارتهم بمدينة الصف بمحافظة الجيزة. ومنذ إطاحة الجيش بالرئيس المعزول محمد مرسي كثف المسلحون هجماتهم على قوات وحواجز الأمن في سيناء، وانتقلت تلك الهجمات لاحقا للعاصمة القاهرة وعدد من المدن المصرية باستخدام سيارات مفخخة وقنابل بدائية. وقتل أكثر من 500 شخص أغلبيتهم من رجال الأمن في هذه الهجمات عبر البلاد بحسب الحكومة المصرية.

وفي 26 يوليو الماضي قتل اربعة اطفال في شبه جزيرة سيناء عندما سقطت قذيفة هاون على منزلهم خلال هجوم لمسلحين كانوا يستهدفون على ما يبدو قوات الامن المصرية في المنطقة، ذلك بحسب مسؤولين امنيين. ونقل الجيش عددا كبيرا من قواته وعتاده لسيناء لمواجهة تلك الهجمات التي يبدو أنها لا تتوقف إذ يستهدف المسلحون رجال الأمن بشكل عام، لكن ذلك لا يمنع سقوط مدنيين في كثير من الأحيان.

هجوم على قسم الشرطة

إلى ذلك، هاجم مجهولون مسلحون مقر قسم شرطة مينا البصل غرب الإسكندرية، بزجاجات المولوتوف، ما أسفر عن احتراق سيارتين تابعتين للشرطة.

وأكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الإسكندرية، في تصريحات، أنه جار تتبع منفذي الهجوم والإمساك بهم. وأضاف أن «المهاجمين أحرقوا سيارتين للشرطة كانتا تقفان أمام مبنى القسم، وفروا هاربين، حيث كانوا يستقلون دراجة بخارية».

Email