حمم الموت على دمشق و«داعش» يفتك بأهل حماة

قتلى وجرحى بقذائف الأسد ورصاص المتطرّفين

طفل سوري أدمي وجهه جراء إصابته بشظية قنبلة سقطت على منزل عائلته في دوما خلال قصف قوات النظام للمنطقة. أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أسقط الصراع في سوريا بين قوات الأسد والثوار مزيداً من القتلى في صفوف المدنيين، ففيما أدى سقوط قذائف هاون في مناطق من العاصمة إلى مقتل أشخاص وجرح آخرين، لقي سبعة من عائلة واحدة مصرعهم في حماة وسط البلاد إثر اقتحام مقاتلين من «داعش» منزلهم.

سقوط قذائف

واستمر سقوط قذائف هاون وصواريخ محلية الصنع في مناطق مختلفة من العاصمة السورية دمشق أمس، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر أهلية، إنّ «قذيفتي هاون سقطتا في منطقة الشيخ رسلان بمحيط حي باب توما، دون أن تسفرا عن إصابات»، مضيفة أنّ «ثلاث قذائف سقطت بمنطقة المهاجرين قرب قصر الرئاسة أدّت لمقتل شخص وجرح آخرين، فيما تسبّب سقوط قذائف في محيط المزة 86 لإصابات». من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله، إنّ «شخصين قتلا وأصيب 6 آخرون جراء سقوط قذائف في مدينة جرمانا بريف دمشق».

إبادة عائلية

في السياق، قتل سبعة أشخاص من عائلة واحدة على يد «مجموعة إرهابية» في محافظة حماة وسط سوريا. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ «المجموعة تنتمي إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» الجهادي الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق».

وقالت الوكالة إنّ «مجموعة إرهابية مسلّحة ترتكب مجزرة بحق عائلة في بلدة المزيرعة في ريف مدينة السلمية، أسفرت عن استشهاد سبعة أشقاء بينهم طفلان، وإصابة أربعة آخرين».

 وأكّد المرصد السوري في بريد الكتروني استشهاد سبعة مواطنين من عائلة واحدة بينهم طفل وطفلة، وذلك إثر اقتحام مقاتلين من الدولة الإسلامية منزلهم في منطقة المزيرعة غرب مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي، موضحاً أنّ «بعض القتلى سقطوا في اطلاق نار والبعض الآخر بالسلاح الأبيض».

Email