أمير الكويت ووزير الخارجية المصري يبحثان تطوّرات العراق

أمير الكويت مستقبلاً وزير الخارجية المصري البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري الأوضاع على الساحة الإقليمية، وبشكل خاص التطورات في العراق. واستمع وزير الخارجية من أمير الكويت إلى قراءته للوضع والتطوّرات الأخيرة في العراق، كما عرض وزير الخارجية موقف مصر منها، مشيراً إلى حرصها على الدفع باتجاه تفاهم وطني عراقي واسع يسمح بمشاركة القوى السياسية والممثلة للمجتمع العراق بأسره في العملية السياسية وفي الحكم، في إطار عام من التوافق الذي يسمح بالحفاظ على وحدة البلاد وسيادتها على كامل أراضيها، وبما يقي المنطقة من التداعيات المحتملة للأوضاع ومن تأثيرها في دولة الكويت.

كما تمّ تناول الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية في ظل التصعيد الأخير وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي والالتزام باتفاق التهدئة الذي سبق التوصل إليه عام 2012.

من جانب آخر، أكّد أمير الكويت وقوف بلاده إلى جانب مصر في هذه المرحلة المهمّة من تاريخها، مثمّناً مواقف مصر التاريخية في دعم الكويت في مراحل مختلفة، لافتاً إلى أنّ »استقرار مصر ورخاءها هو من استقرار الدول العربية جميعاً«، مشيراً إلى تعويل الكويت على الدور المصري في العمل على إعادة الاستقرار إلى المنطقة العربية. كما التقى وزير الخارجية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي الذي أكّد على كل معاني التضامن والتعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

 

Email