وفاء

أسرة شهيد مصري تشكر منظمة خليجية على تكريم نجلها

وجهت أسرة الشهيد المصري وأحد شهداء مذبحة قسم كرداسة الشهيرة بالقاهرة الرائد هشام شتا، الشكر والتقدير للمنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان، ومقرها دبي وجنيف، على اهتمامها بتكريم الشهداء المصريين والإماراتيين خلال مؤتمر «الحق في الحياة لضباط الجيش والشرطة»، والذي عقد مؤخراً في مصر تحت شعار «الشهيد طارق الشحي».

وأشاد جمال والد الشهيد هشام شتا، بدور المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أنها بذلك التكريم فعلت ما لم تفعله منظمات حقوق الإنسان في مصر، معرباً عن سعادته الكبيرة بأن تقوم منظمة خليجية بتكريم شهداء الشرطة والجيش في مصر.

وانتقد شتا منظمات حقوق الإنسان المصرية، متهماً إياها بأن لها توجها خاصاً وهدفها الحصول على دعم مقابل دعمها ودفاعها عن الإرهاب، في حين لا نراها تدافع عن الشهداء الحقيقيين، قائلاً: «هذا الدور أخلت به منظمات حقوق الإنسان المصرية التي من المفترض أن تبادر بشيء مماثل»، على حد تعبيره.

من جهتها، أثنت إكرام حمدي والدة الشهيد شتا، على دور وزارة الداخلية المصرية الإنساني ومساندتها ودعمها وتذكرها لهم ولأسر الشهداء منذ وقت استشهاد نجلها، مطالبة في الوقت ذاته بالقصاص لدم ابنها لأنها لا تريد أكثر منذ ذلك.

واستعاد زوجها جمال شتا الحديث، مؤكداً ثقته في القضاء المصري العريق، وتحقيق العدالة الناجزة بحق من قتلوا ابنه.

وأكد والد الشهيد رفضه محاكمة المتهمين بقتل نجله عسكرياً، قائلاً إن «المحاكم العسكرية سريعة ولكنها لم تكن لتعطي المصداقية أمام الرأي العام العالمي»، مشيراً إلى أنه رغم أن القضايا تسير ببطء شيئاً ما لأن حجم القضايا كثير، لكن في النهاية، من واقع حضوره جلسات المحاكمة، يثق في عدالة القضاء المصري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات