قتيلان بانفجار سيارة في البحرين

خبراء جنائيون يتفحصون السيارة المتفحمة اي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل شخصان في البحرين أمس بانفجار في سيارة مدنية في منطقة المقشع، في وقتٍ استهدف عمل إرهابي عناصر الدفاع المدني، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح.

وذكرت وزارة الداخلية البحرينية على صفحتها في موقع «تويتر» أمس أن «غرفة العلميات الرئيسة تلقت بلاغاً بوقوع انفجار في سيارة مدنية في منطقة المقشع»، مضيفةً أن «الجهات المختصة انتقلت إلى الموقع على الفور، وأن المعاينة المبدئية كشفت عن العثور على جثتين متفحمتين، وإصابة ثالث بحروق تم نقله إلى المستشفى للعلاج». وأضافت وزارة الداخلية البحرينية أن «الفحص المبدئي يشير إلى وجود مواد متفجرة بداخل السيارة التي تعرضت للانفجار في المنطقة المذكورة».

 وأكدت الداخلية أنها «تباشر أعمال البحث والتحري للكشف عن ملابسات الواقعة والمتورطين فيها»، مشيرة إلى أنها «ستعلن عن التفاصيل لاحقاً». وقال شاهد عيان رفض الكشف عن اسمه لوكالة «رويترز» إنه سمع انفجارين. وأضاف أن «رجلاً تمكن من الخروج من السيارة بعد الانفجار الأول، وأن الانفجار الثاني أودى بحياة الشخصين اللذين بقيا في السيارة».

بدوره، صرح مصدر مسؤول في وزارة الصحة البحرينية عن وصول شاب يبلغ من العمر 22 عاماً إلى دائرة الطوارئ والحوادث في مجمع السلمانية الطبي «مصاباً بإصابات مختلفة في جسده بسبب تعرضه إلى الانفجار». وأفاد المصدر أنه «بعد التشخيص المبدئي والفحوص الأولية، تبين أن المصاب تعرض لحروق من الدرجة الثانية ووصفت بالسطحية، وبإصابات متفرقة في الرقبة واليدين والأرجل». وتقع منطقة المقشع خارج العاصمة المنامة.

تفجير قنبلة

إلى ذلك، صرحت المديرية العامة للدفاع المدني بأن «عملاً إرهابياً تمثل في تفجير قنبلة محلية الصنع، استهدف رجال الدفاع المدني أثناء أدائهم واجبهم بإخماد إطارات مشتعلة على شارع الجنبية بمدخل منطقة القرية». وأشارت المديرية إلى «تعرض ثلاثة من رجال الدفاع المدني لإصابات متفرقة، إذ أدخل أحدهم المستشفى ومازال يتلقى العلاج، بينما تمت معالجة الآخرين من إصابات بسيطة».

Email