عشرات القتلى بتفجيرات وهجمات تهز العراق بينهم 25 في بغداد

قتل نحو 40 شخصاً بانفجارات وحوادث أمنية متفرقة، هزت مناطق مختلفة من العراق، بينهم نحو 25 قتيلاً، بسيارات مفخخة، انفجرت في أوقات متقاربة، هزت أحياء في العاصمة بغداد.

وذكرت مصادر أمنية عراقية وشهود عيان، أن نحو 25 شخصاً قتلوا مساء أمس، وأصيب نحو 70 آخرين في سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة، هزت أحياء بمدينة بغداد. وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية بأن سيارات مفخخة انفجرت بأوقات متقاربة في أحياء القاهرة ،والعامل، والصدر، وبغداد الجديدة ،والصدر، أوقعت 22 قتيلاً، وأصابت نحو 70 آخرين، وأن الانفجارات استهدفت مصلين وشوارع رئيسة وتجارية.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قتل 11 عراقياً بحوادث أمنية متفرقة بمحافظة الأنبار غربي العراق. وقال مصدر أمني محلي إن «سبعة من عناصر الشرطة، والصحوة، وسائقاً قتلوا بهجوم مسلح على نقطة تفتيش أمنية مشتركة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار».

كذلك، أعلن مقر العمليات المشتركة مقتل أربعة مسلحين، ينتمون إلى تنظيم «داعش» في مدينة الفلوجة جنوب شرقي الرمادي، كما قتل ثلاثة عراقيين، بينهم شرطي، وأصيب ستة آخرون بجروح، بينهم شرطيان، في حوادث أمنية منفصلة في هجومين بأسلحة رشاشة، استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة بسماية جنوب شرقي بغداد، وفي انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولته زرعها على الطريق العام بمنطقة حصيوة جنوبي بغداد.. (خبر مسبق صفحة 26)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات