وزير الصحة الليبي لـ«البيان»: ملاحقة زيدان قضائياً معلومات غير دقيقة

أكد وزير الصحة الليبي نور الدين دهمان أنه لا توجد لديه معلومات دقيقة فيما يتعلق بالملاحقة القضائية لرئيس الوزراء المقال محمد علي زيدان، مشيراً في ذات الوقت أن الحكومة الحالية هي لتسيير الأعمال، وأنه لا يعرف من المرشح المحتمل.

وأوضح الوزير في تصريح خاص لـ«البيان»، على هامش ترأسه أعمال الدورة 41 لمجلس وزراء الصحة العرب بمقر الجامعة العربية، أن «المؤتمر الوطني الليبي بصفته الممثل الشرعي للشعب الليبي رأى أنه من مصلحة السياسة الليبية أن تتخذ هذه الخطوة ونحن نتطلع إلى المستقبل ونتمنى أن قرارهم وحكمهم في محله».

وأشار الوزير حول مستقبل الحكومة الحالية، إلى أنه تم تكليف رئيس وزراء جديد لتسيير الأعمال لمدة أسبوعين، وبعد ذلك سيكون هناك رئيس وزراء آخر يتم التوافق عليه من المؤتمر الوطني الليبي، ولهذا الرئيس النظر في تشكيل حكومة جديدة بما يراه مناسباً. وفيما إذا ستشهد الحكومة الليبية الجديدة تغييرات جذرية في تشكيلها، قال إنه لا يعرف وسيعتمد ذلك على من سيتم ترشيحه لرئاسة الوزراء.

وعن مستقبل رئيس الوزراء المقال علي زيدان، قال دهمان: «على ما أعتقد سيعتزل زيدان العمل السياسي»، ورداً على سؤال حول وجود ملاحقات قانونية لرئيس الوزراء السابق، قال: «ليس لدي معلومات، وما يتواجد من معلومات غير دقيق».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات