3 قتلى حصيلة اشتباكات الجمعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المحظورة أول من أمس في القاهرة وعدة محافظات، بلغ ثلاثة قتلى و28 جريحاً...في حين أصيب شخص أمس بانفجار قنبلة ضعيفة القوة في محطة ترام في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، إن «محافظة القاهرة شهدت ثلاث حالات وفاة، وإصابة 23 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات المطرية التعليمي، والدمرداش، وهليوبليس، وشبرا العام، وحلوان العام».

إصابات

وأضافت الوزارة، انه تم تسجيل حالتي إصابة في محافظة الفيوم، ونقل الجريحان إلى مستشفى الفيوم العام، بالإضافة إلى مصابين آخرين في الشرقية تم نقلهما إلى مستشفى أبو كبير المركزي، أما في الإسكندرية فقد أصيب شخص واحد في تجمعات بشارع عبدالوهاب.

قنبلة بدائية

على صعيد آخر، أصيب شخص أمس في انفجار قنبلة ضعيفة القوة في محطة ترام في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة. وقال مصدر أمني انه تم إبطال مفعول عبوة أخرى مشابهة في المحطة ذاتها.

لا خسائر

وذكرت وزارة الداخلية إن العبوة البدائية الصنع التي انفجرت هي من نوع «مُحدث صوت» لم تُوقع أي خسائر سوى إصابة شخص.

الأمن ضرورة

شدد وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم على أن «تحقيق الواقع الأمني أصبح ضرورة يتحتم إنجازها اليوم قبل الغد، وأن الجهود والطاقات التي يبذلها رجال الشرطة في القطاعات كافة يجب أن تترجم إلى شعور وإحساس جماهيري بالأمن والاستقرار».

وأدلى إبراهيم خلال جولة مفاجئة قام بها أمس إلى المنوفية في إطار جولات ميدانية للوقوف على مجريات الحالة الأمنية بالمحافظات المصرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات