مباحثات بشأن مياه النيل بين مصر وجنوب السودان

بحث وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أمس مع نظيره الجنوب السوداني برنابا بنجامين ملف مياه النيل وسبل تطوير العلاقات الثنائية لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، بدر عبدالعاطي إن اللقاء ركز على مزيد من تطوير العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وفي مجالات جذب الاستثمارات، مشيراً إلى أن اللقاء تناول بشكل مفصل قضية مياه النيل وأهميتها القصوى بالنسبة لمصر وارتباط أمنها المائي بأمنها القومي.

في هذا الصدد أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي على ضرورة تحقيق المكاسب للجميع دون الإضرار بمصالح أي طرف، وأهمية احترام قواعد القانون الدولي والحقوق التاريخية للدول.

وجدد فهمي التزام مصر بالاستمرار في تقديم كل الدعم الممكن للأشقاء في جنوب السودان لتمكينهم من تحقيق الاستقرار والتنمية وتحسين مستوى معيشة المواطنين هناك، فضلاً عن التحرك لدى الأشقاء العرب لدعم جنوب السودان في المجالات التنموية.

من جانبه، شدد وزير خارجية جنوب السودان على أهمية التعاون استنادا إلى مبدأ تحقيق المكاسب للجميع داخل حوض النيل، حيث أن كميات المياه المتوافرة تكفي جميع دول الحوض، وأكد أن مصر يمكنها أن تعتمد على مواقف بلاده في هذا الشأن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات