المرزوقي يطالب سويسرا بأموال بن علي

دعا الرئيس التونسي منصف المرزوقي، حكومة سويسرا إلى مساعدة الشعب التونسي على استرجاع ممتلكاته المنهوبة في أقرب الآجال، معتبراً القرار القضائي برفع التجميد عن أربعة حسابات بنكية في سويسرا لمقربين من نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي خبراً محزناً للشعب التونسي. أتى ذلك بالوقت الذي تستمر فيه المواجهة بين القضاة والمحامين، وسط حديث عن إمكانية ترحيلها للحوار الوطني.

وقال المرزوقي خلال حوار تلفزيوني مؤخراً، إنّ حجم الأموال الفاسدة التي تم تحويلها بشكل غير قانوني ووضعها في بنوك سويسرية يتجاوز بكثير مبلغ 60 مليون يورو المعلن عنه عقب الثورة، مضيفاً أن مثل هذه المبالغ من شأنها مساعدة الشعب التونسي على رفع التحديات الاقتصادية في هذه المرحلة الانتقالية.

مواجهة بين جناحي العدالة

لم يكد ينتهي اضراب القضاة التونسيين ضد المحامين اليوم، حتى بدأ المحامون وقفة احتجاجية، وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة بين سلكي القضاة والمحاماة.

ودعت الهيئة الوطنية للمحامين أمس، إلى وقفة احتجاجية تشفع بمسيرة تنطلق من أمام قصر العدالة اليوم، مؤكدة على لسان عميد المحامين الفاضل محفوظ، رفض المحامين تقديم أي اعتذار رسمي للقضاة.

وكانت الهيئة الإدارية لجمعية القضاة التونسيين قررت تعليق العمل لمدة ثلاثة أيام بداية من الاثنين، بكافة محاكم الجمهورية على خلفية الأزمة الأخيرة بين سلكي القضاة والمحاماة.

وأتى قرار القضاة على خلفية ما قام به بعض المحامين في 21 فبراير الماضي في المحكمة الابتدائية بتونس، حيث تمت مُحاصرة مكتب قاضي التحقيق احتجاجاً على إصداره بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامية فاطمة الماجري وذلك على خلفية شكاية رفعت ضدها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات