تخابر

محاكمة مصريَّين وضابطي «موساد» بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحال النائب العام المصري المستشار هشام بركات، أمس، أربعة متهمين، من بينهم ضابطان بالموساد الإسرائيلي، لمحكمة الجنايات، وذلك بتهمة تشكيل شبكة تجسس لنقل معلومات ضد الأمن القومي المصري.

وتضم قائمة الإحالة كلاً من رمزي الشبيني، وسحر سلامة، بالإضافة إلى ضابطين بجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، هما صموئيل بن زائيف، ودافيد وايزمان.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأول والثاني، جرائم السعي والتخابر لمصلحة إسرائيل، وإمداد المتهمين الثالث والرابع بالمعلومات الداخلية للبلاد، وذلك للإضرار بالأمن القومي، مقابل الأموال والهدايا العينية التي حصلا عليها، علاوة على معاشرة المتهم الأول لسيدات من عناصر المخابرات الإسرائيلية جنسياً.

واستجوبت النيابة المتهمين المصريين عقب ضبطهم وواجهتهم بالأدلة التي كشفت عنها التحقيقات، فاعترافا بارتكابهما جريمة التجسس لصالح إسرائيل.

وأوضح بيان للنائب العام، أن المتهمين المصريين محبوسان احتياطياً، ولم يقبض على الإسرائيليين.

يُشار إلى أن الواقعة هي الثانية من نوعها خلال أقل من 3 أسابيع، بعد أن أعلنت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ في الثاني من فبراير الحالي، عن إحالة شبكة تخابر لصالح إسرائيل، مكوّنة من 3 مصريين و5 من ضباط الموساد الإسرائيلي «هاربين»، إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.

ونسبت النيابة للمتهمين تُهم «التخابر، وإمداد جهة أجنبية بمعلومات تمس الأمن القومي للبلاد».

Email