تضخّم

أسعار الخبز في سوريا ترتفع 5 أضعاف

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت اسعار الخبز في سوريا بنحو خمسة اضعاف منذ اندلاع النزاع الدامي في البلاد منذ 33 شهرا، بحسب ما اعلنت لجنة الإغاثة الدولية أمس.

وقالت هذه المنظمة غير الحكومية، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، ان «اربعة من خمسة سوريين قلقون من ان الغذاء ينفد»، في حين «ان سعر الخبز ارتفع بنسبة 500 في المئة»، مضيفة أن «الحصول على المياه النظيفة بات صعبا بالنسبة لأكثر من نصف» السوريين، مشيرة الى ان «السلع باتت أيضا قليلة التوافر».

واشارت على سبيل المثال الى ان سعر الأغطية بلغ 27 دولارا، تزامنا مع تدني درجات الحرارة في سوريا مع بدء فصل الشتاء، موضحة ان هذا السعر «اعلى بنحو 93 في المئة من معدل الأجر الشهري».

وحذرت اللجنة من «التراجع الحاد في توافر المواد الطبية الضرورية، كالمضادات الحيوية والمسكنات والضمادات في ثماني محافظات».

وأجرت اللجنة دراستها على 500 عينة من السكان في مناطق مختلفة من سوريا.

ورأى رئيس اللجنة ديفيد ميليباند ان «هذه الأرقام تظهر ان المجاعة باتت تهدد اجزاء واسعة من الشعب السوري. مع عودة ظهور شلل الأطفال في بعض المناطق السورية وتدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر، بات الشعب السوري يشهد مزيدا من القتلى واليأس»، مضيفاً القول: «نحن امام كارثة انسانية لا تلفت انتباه العالم».

Email