اغتيال عقيد بالرصاص وانفجار عبوة بجنود

مقتل عسكري وإصابة 3 في بنغازي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل ضابط برتبة عقيد في الجيش الليبي وجرح ثلاثة جنود آخرين في اعتداءين وقعا أمس في مدينة بنغازي، على ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال مصدر أمني إن «مجهولين اغتالوا صباح أمس العقيد في ركن المدفعية والصواريخ سعد مسعود أسطيل الجملي بوابل من الرصاص خلال إيصاله ابنه للمدرسة».

وأوضح أن «المجهولين استهدفوا العقيد الجملي بالرصاص في منطقة الحميضة بالقرب من مدرسة مشعل الوحدة وسط مدينة بنغازي ولاذوا بالفرار».

وقالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء فاديا البرغثي لفرانس برس إن «المستشفى تلقى جثة الجملي البالغ من العمر 51 عاما مفارقا للحياة جراء إصابته بسبعة أعيرة نارية خمسة منها في منطقة الرأس». في السياق ذاته، جرح بعد ظهر أمس ثلاثة جنود تابعين للواء 319 في القوات الخاصة والصاعقة بالجيش جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع ألقيت باتجاههم خلال قيامهم بحملة تطوعية لإزالة القمامة المتكدسة في المدينة بسبب إضراب عمال النظافة الذي يشتكون من توقف دفع رواتبهم. وقال مصدر أمني إن «الجنود الثلاثة جرحوا بعدد من شظايا عبوة ناسفة ألقاها شخص في قمامة كانوا يجمعونها في منطقة الليثي وسط مدينة بنغازي». وأوضحت البرغثي أن «حالة الجنود الثلاثة جيدة بعد تلقيهم العلاج في قسم العناية الفائقة في مستشفى الجلاء».

والجمعة الماضي قتل مجهولون محمد عكوش المجبري مسؤول مشروع الرقم الوطني ومكملاته في مناطق شرق ليبيا التابع لوزارة الداخلية.

وتأتي عمليات الاغتيال هذه في سياق موجة من الاغتيالات تشهدها بنغازي منذ الصيف الماضي وهي متواصلة بشكل شبه يومي واستهدفت عددا كبيرا من العسكريين والأمنيين ممن ينتمون إلى جهازي الشرطة والجيش.

Email