15 قتيلاً بهجمات وتفجيرات متفرقة في العراق

عراقيون في ناحية الرسالة ببغداد والتي تعرّضت لتفجير بمفخخة رويترز

قتل 15 شخصاً، وأصيب 6 آخرون بجروح بينهم رجال أمن، في حوادث أمنية منفصلة، أمس، في العراق.

وقال مصدر أمني عراقي، إن عبوة ناسفة مزروعة إلى جانب الطريق انفجرت في حي العسكري وسط قضاء طوز خورماتو بشرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين بجروح.

وفي بغداد قتل مدني وأصيب اخر بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية قرب كلية الفنون الجميلة بمنطقة الوزيرية بشمال المدينة.

وفي كركوك (260 كلم) شمال بغداد، أعلن مصدر في شرطة المحافظة عن مقتل مدني وإصابة زوجته بجروح بهجوم مسلح على سيارة مدنية كانا يستقلانها جنوب شرق المدينة. وإلى ذلك قتل موظف حكومي وزوجته وأطفاله الثلاثة بتفجير عبوات ناسفة بمحيط منزلهم بمنطقة حي التآخي بناحية السعدية بشمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

كما قتل 3 جنود وجرح رابع في هجوم مسلح على نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة قرب جامعة تكريت شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أن عنصراً من قوات الصحوة الموالية للحكومة، ومدنياً، قتلا بهجوم مسلح بوسط قضاء بيجي بشمال تكريت في ساعة متأخرة من ليل السبت.

واغتال مسلحون مقدمة برامج قرب منزلها في مدينة الموصل شمال البلاد، حسبما أعلنت القناة التي كانت تعمل لصالحها. وقال قناة «الموصلية» إن مقدمة البرامج نورس النعيمي قتلت بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين قرب منزلها في حي الجزائر في شرق المدينة.

وارتفعت حصيلة ضحايا تفجير حي الرافدين جنوب غرب بغداد الليلة قبل الماضية إلى 20 قتيلاً وجريحاً.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات