وفيتان في السعودية والجيش يتدخل

جمال تسير وسط ثلوج تبوك البيان

استمر تساقط الثلوج أمس، ولليوم الثالث على التوالي، على مرتفعات جبال اللوز قرب مدينة تبوك السعودية، في حين استعانت السلطات بمروحيات الجيش لإنقاذ العالقين، مع تسجيل وفيتين في منطقتي الباحة وتبوك.

وقامت ثلاث طائرات عسكرية تابعة للقوات المسلحة السعودية بإنقاذ 24 شخصاً علقوا في أعلى قمة جبل اللوز في منطقة تبوك يوماً كاملاً، في ظل ما تشهده المنطقة من استمرار تساقط الثلج. وأوضحت إمارة منطقة تبوك في إيجاز صحافي أن ثلوج مرتفعات تبوك احتجزت 24 شخصاً.

وأدى تساقط الثلوج إلى انعدام الرؤية، في حين قدم حرس الحدود المساعدة للمركبات المتعثرة وسط الثلوج التي غطت مختلف شوارع المنطقة، فيما شهد طريق «تبوك/حقل» المسمى «طريق الموت» والطريق إلى جبال اللوز ومنطقة الظهر خلال اليومين الماضيين تسعة حوادث مرورية أدت إلى وفاة شخص واحد.

وفي منطقة الباحة، هطلت أمطار غزيرة إلى متوسطة لليوم الثاني شملت مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمخواة والقرى والمندق وقلوة ومركز الجرين. وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني المقدم جمعان دايس، أنه تم العثور على جثة شخص مفقود. كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد هطول أمطار على مرتفعات الباحة وعسير وجازان، محذرة من كتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي سوف تستمر إلى نهاية الأسبوع الجاري.

الرياض وجدة ومكة

كذلك، هطلت أمطار غزيرة على منطقة الرياض والمحافظات التابعة له تسبب في عدة حوادث مرورية نتيجة الانزلاقات وكثافة الحركة المرورية خاصة في شوارع العاصمة السعودية. وسجلت مكة المكرمة ومحافظة جدة لأول مرة درجات حرارة منخفضة.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات