الثلوج تتمدد في السعودية وتحذيرات من سيول

حذرت السلطات السعودية أمس من جريان الأودية في منطقة تبوك، جراء موجة البرد والثلوج غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة، فيما تمددت العاصفة الثلجية في المناطق الغربية للمملكة.

وطمأن مدير إدارة الدفاع المدني في تبوك اللواء مستور بن عايض الحارثي المواطنين السعوديين والمقيمين بأنه «لم تحدث حتى الآن أي حوادث مأساوية، أثناء الأمطار التي تشهدها المنطقة هذه الأيام، مصحوبة بكميات من الثلوج»، محذرًا «الجميع من البقاء في بطون الأودية خلال الأمطار».

وقال اللواء الحارثي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، إن دوريات الدفاع المدني «تقوم بمهامها الاستكشافية في مختلف أرجاء المنطقة، خاصة في الأماكن التي تشهد ازدحاما من السكان لتأمين سلامتهم»، مبينًا أن الدوريات «تابعت الأوضاع في محافظة حقل، وباشرت العديد من البلاغات، وانقذت المركبات التي كانت عالقة في الثلوج».

عمليات مشتركة

وأكد أن اللجنة الرئيسة للدفاع المدني في منطقة تبوك، التي تضم عدة جهات حكومية، «تعمل بشكل مستمر من خلال فرق العمليات المشتركة من أجل تنسيق الجهود لتنفيذ توجيهات أمير منطقة تبولك فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني في المنطقة، التي تؤكد على تطبيق الخطط المعدّة من قبل اللجنة في الظروف المناخية الممطرة على أرض الواقع، والحيلولة دون وقوع أي خسائر».

وأفاد أنه «تم إبلاغ إدارات الدفاع المدني في منطقة تبوك بالعمل على مدار الساعة لمتابعة تقلبات الأجواء المناخية، وما قد ينجم عنها»، فيما تمددت العاصفة الثلجية في المناطق الغربية للمملكة.

العثور على جثة

في الأثناء، أوضحت مديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة أنه تم العثور على جثة مفقود وادي لومه بمركز يبس جنوب محافظة المخواة ، الذي جرفته السيول أول من أمس أثناء عمله في تغطية مواتير المياه في إحدى الآبار داخل الوادي وهو ما أكده الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بالمنطقة المقدم جمعان بن دايس الغامدي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات