تأهب في السعودية تحسباً

تساقط الثلوج على جبل اللوز في منطقة تبوك البيان

حذرت السلطات السعودية أمس من أن العاصفة القطبية «أليكسا» التي تضرب كلا من سوريا والأردن ولبنان وفلسطين تقترب سريعا من المناطق الشمالية والشمالية الغربية للمملكة، حيث ينتظر أن تمر هذه المناطق خلال أيام بكتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي مصحوبة برياح نشطة السرعة تحد من مدى الرؤية الأفقية مع توقع هطول أمطار، على أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأسبوع الذي يعقبه لتصل إلى أربع درجات تحت الصفر.

وفي منطقة حائل شمال المملكة، أوردت مواقع مهتمة بمتابعة أحوال الطقس أنباء عن تدني درجة الحرارة إلى أقل من أربع تحت الصفر خلال أيام، فيما شلت موجة صقيع الحركة التجارية في محافظة سكاكا بمنطقة الجوف.

وحذرت أجهزة الدفاع المدني في مناطق حائل والجوف والشمالية من العاصفة، وجاءت بموازاتها تحذيرات من إدارات التربية والتعليم للمدارس، فيما قام الأهالي بإنهاء استعداداتهم لوصول موجة البرد بشراء أجهزة التدفئة وكميات كافية من وقود الكيروسين.

وغطت الثلوج جبال اللوز والظهر وعلقان الزيتة في منطقة تبوك، ما دفع الأهالي إلى الخروج للاستمتاع بهذه المناظر الجميلة. كما شهدت محافظة ضباء اندفاع مياه البحر إلى الشوارع المُمتدة على الكورنيش نتيجة الرّياح العالية، مّا أعاق الحركة المرورية وسط مخاوف الأهالي من السيول.

وفي مكة المكرمة، استنفرت قوات الدفاع المدني خلال اليومين الماضيين بعد تساقط أمطار ما بين غزيرة ومتوسطة على العاصمة المقدسة والسواحل الغربية.

وتمر منطقة تبوك بموجة رياح باردة، وصلت خلالها درجة الحرارة إلى أقل من الصفر في شمال المنطقة. كما تأثرت المناطق الساحلية في محافظات حقل، وضباء، والوجه، بالرياح المصاحبة لموجة البرد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات