الإمارات تؤكد دور مفوضية اللاجئين الفاعل في سوريا

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة تعهدها بدعم برامج المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أمام مؤتمر الدول المانحة لعمليات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأشاد السفير الزعابي في كلمته بالعمل المميز الذي يضطلع به المفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس داخل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. وأبرز سعادته الدور الفاعل والنشط التي قامت به المفوضية بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى المتخصصة في إغاثة اللاجئين السوريين والاستجابة لمختلف احتياجاتهم الانسانية.

وثمن سعي المفوضية الدائم لرفع قدراتها للاستجابة بشكل أفضل لمختلف حالات الطوارئ المعقدة بغية حماية الملايين من اللاجئين والنازحين داخليا والأشخاص عديمي الجنسية. وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة من منطلق سياستها في المجال الإنساني تعير اهتماما كبيرا لمسألة التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين حتى يتسنى لها الإضطلاع بولايتها على أحسن وجه وأن تنسّق عملها الدولي في أحسن الظروف لحماية اللاجئين ولإيجاد حلول دائمة لهم.

 ونبه السفير الزعابي إلى أن الإمارات كدولة مانحة تشارك بشكل فاعل في الجهود الإنسانية سواء أكان ذلك على المستوى الثنائي أم المتعدد الأطراف، مجددا في هذا السياق تعهد دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مساهمة قدرها 200 ألف دولار أمريكي لعمليات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لعام 2014. يشار إلى أنه خلال هذا المؤتمر تعهدت الدول المانحة بتوفير أكثر من 671 مليون دولار أميركي لعمل المفوضية لعام 2014. وتم تقدير الميزانية العامة للمفوضية لعام 2014 بخمسة مليارات وثلاثمائة مليون دولار أميركي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات