العاصفة الثلجية التي تجتاح فلسطين هي الأعنف منذ 140عاماً

ذكر موقع طقس فلسطين اليوم أن الثلوج التي تساقطت على فلسطين الليلة الماضية هي الأعنف منذ عام 1878م في مثل هذا الوقت من السنة أي منذ حوالي 140 سنة.

ووفقا للموقع فقد ضربت عاصفة ثلجية البلاد في منتصف ديسمبر في عام 1878 وخلفت 43 سم من الثلوج في القدس ولم يعلم كم وصلت الثلوج في نابلس والخليل ورام الله آنذاك لذلك قد تكون عاصفة يالو الثلجية الأقوى منذ مئات السنين أيضا.

ولفت الموقع إلى أن مدن جنوب الضفة الغربية أول من تأثر بالمنخفض ليصل إلى شمال ووسط الضفة.

وأشار الموقع إلى أن الأقمار الصناعية تظهر أن ثلوجا "نموذجية" تتساقط في مناطق نابلس ورام الله وسلفيت وتساقطات ثلجية تاريخية على المناطق التي تزيد عن 400 متر فوق سطح البحر في طولكرم وجنين وسلفيت وقلقيلية أيضا حيث بلغت التراكمات الثلجية في جبال نابلس ورام الله أرقاما تاريخية قياسية وفي نابلس يستمر الهطول الثلجي للساعة العاشرة على التوالي وقد تجاوزت الثلوج 50 سم في الجبال وهي الأعلى منذ عاصفة 28 يناير 2000.

من جانب آخر ضربت موجة من الأمطار الغزيرة والبرد منطقة قطاع غزة ما تسبب بحدوث فيضانات في المناطق المنخفضة وأجواء قل نظيرها أيضا.

وحسب الأقمار الصناعية يتوقع طقس فلسطين أن يستمر الهطول الثلجي في مناطق عديدة من البلاد خلال غد السبت وساعات الليلة القادمة أيضا.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات