مفتي السعودية: الذي يفجّر نفسه "مجرم"

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ان من يفجر نفسه بالأحزمة الناسفة "مجرم عجل بنفسه لنار جهنم"، واصفا العمليات الانتحارية بانها من "وسائل اعداء الاسلام للفتك بشباب الاسلام"، بحسب صحيفة "الحياة" اليوم (الخميس).

وأجاب المفتي ردا على سؤال حول العمليات الانتحارية خلال محاضرة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض قبل أيام ان قتل النفس "جريمة كبيرة من كبائر الذنوب، والذين يقتلون أنفسهم بهذه النواسف هم قوم مجرمون عجلوا بأنفسهم لنار جهنم".

واضاف "هؤلاء ضلوا عن سواء السبيل، وغيرت أفكارهم، وأعطوا من المواد ما سلب عقولهم وتم استخدامهم لهلاك أنفسهم وهلاك المجتمع، وهي من وسائل أعداء الاسلام التي فتكوا بها في شباب الاسلام".

وندد بسبل "الضلالة والفساد دعاتها متعددون ومتنوعون فهذا يدعو إلى الانحراف عن عقيدة، وآخر يدعو إلى التعلق بالكهان والسحرة والمنجمين، وهذا يدعو إلى البعد عن الدين".

وتابع المفتي ان "الانحرافات الفكرية اخطارها عظيمة. وهذه الأفكار تحارب العقيدة والمجتمع المسلم المستهدف من أعدائه".

وكان المفتي قد حذّر في سبتمبر الماضي من تكفير "المسلمين والاعتداء على المعاهدين والمستأمنين" في ظل "التطورات الخطيرة" في العالم الاسلامي.

وقال "نحب ان ننبه إلى خطورة الاعتداء على الانفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين او مستأمنين" في اشارة الى اتباع الديانات الاخرى وعدد "الانفس المعصومة في الاسلام وهي المعاهدين وأهل الذمة والمستأمنين".
 

Email