«الجامعة» تدعو إلى انتخابات يمنية عاجلة

أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، أن الجامعة تتابع تطورات الأوضاع في اليمن، وتتواصل مع المسؤولين هناك وتوضع في الصورة أولًا بأول، مشدداً على ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن.

وقال ابن حلي، في تصريحات للصحافيين أمس، إن «الجامعة العربية تتابع تنفيذ خطة الحوار الوطني واللجان التسع، التي تعمل الآن بشكل متواصل لمعالجة هذه الأزمة من كافة جوانبها، التي يشارك فيها ممثل الأمم المتحدة جمال بن عمر»، مضيفاً أن «الجامعة متواصلة مع الإخوة في اليمن، وتوضع في الصورة أولاً بأول، ونأمل أن يتوصل الإخوة الأشقاء في اليمن إلى تنفيذ المشروع والخطة، التي وضعها مجلس التعاون الخليجي، التي تشرف عليها الأمم المتحدة واليمن، من خلال مؤتمر الحوار».

وأعرب ابن حلي عن أمله بأن تجرى الانتخابات المزمعة في فبراير 2014 في موعدها، أو حتى إذا تأجلت تعقد في فترة قريبة، مشدداً على أن نجاح الانتخابات هي بالنسبة للمبادرة الخليجية إحدى المحطات المهمة، لمعالجة باقي المسائل في اليمن.

وجدد ابن حلي إدانة الجامعة العربية بأشد العبارات التفجيرات، التي وقعت في اليمن مؤخراً، التي استهدفت مقر وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء، واصفاً إياها بـ«العمل الإرهابي».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات