السنيورة يستعجل تشكيل الحكومة اللبنانية

شدد رئيس كتلة «المستقبل» اللبنانية النائب فؤاد السنيورة أمس على العمل على تشكيل حكومة جديدة من غير الحزبيين للقيام بكل ما يخدم المصلحة العامة»، معربا عن استنكاره لـ «تعويم» حكومة تصريف الأعمال، الذي وصفه بأنه أمر «غير دستوري». وقال السنيورة «هناك العديد من الأمور التي تستدعي وجود حكومة فاعلة»، مناشدا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام «المسارعة الى تشكيل حكومة قادرة على التعامل مع الأوضاع القائمة في لبنان».

ودعا رئيس كتلة «المستقبل» إلى «تشكيل حكومة من غير الحزبيين تستطيع أن تعمل بسرعة من أجل خدمة اللبنانية»، معتبرا ان «تعويم الحكومة غير دستوري وغير ممكن، ولا أحد يستطيع احياء الأموات».

رفض التعويم

فيما أعربت أوساط قيادية عن خشيتها مما وصفته أن «يكون الهدف من وراء تعويم حكومة تصريف الأعمال طي صفحة تشكيل الحكومة نهائيا، لكي تتسلم حكومة ميقاتي صلاحيات رئيس الجمهورية».

انتقاد حزب الله

وعن مواقف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، رأى السنيورة انه «يناقض نفسه من خلال اتهام السعودية بعرقلة تشكيل الحكومة»، وقال: «ليراجع ما قاله قبل أشهر عن اتهام السعودية بالوقوف وراء تفجير السفارة الايرانية». وأكد ان «السعودية لم تطلب من أحد الموافقة أو عدم الموافقة على الموضوع الحكومي».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات