وزارة الداخلية تنفي عزل اللواء محمد إبراهيم

نفت وزارة الداخلية المصرية أمس، تقارير تناقلتها وسائل إعلام مصرية بشأن عزل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم من منصبه، وحبسه عامين، وذلك لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي لصالح معتقلين، مشيرة إلى أن الحكم صدر منذ شهور ببراءة اللواء إبراهيم.

وأكدت الوزارة، في بيان مقتضب نقله موقع «اليوم السابع المصري»، أن الحكم في تلك القضية صدر في مايو الماضي، وتم دفع التعويض».

فيما أشار مسؤول في الوزارة، لم يكشف هويته «اليوم السابع»، إلى أنه تم إجراء معارضة على هذا الحكم، وأصدرت المحكمة المختصة حكماً بالبراءة للوزير إبراهيم.

ازدحام مواقع

وكانت المواقع المصرية ازدحمت بخبر إصدار محكمة جنح مدينة نصر أمس، حكماً يقضي بحبس اللواء محمد إبراهيم عامين، وعزله من منصبه، وذلك لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي لصالح معتقلين.

وأشارت المواقع المختلفة إلى أن المحكمة قضت كذلك بتغريم اللواء محمد إبراهيم 101 جنيه لكل مدعٍ، وكفالة 2000 جنيه، لوقف تنفيذ الحكم.

وذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن الحكم صدر برئاسة المستشار محمد البغدادي، وحضور وكيل النيابة أيمن سبالة وسكرتارية حسام الدين مصطفى.

وتعود أحداث الواقعة إلى إقامة كل من: علي أحمد، وعبد العليم سليم، دعوى قضائية ضد اللواء محمد إبراهيم، يتهمانه فيها بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي لهما بالتعويض المدني 25 ألف جنيه لكل منهما، عن فترة اعتقالهما سياسياً.

تأجيل محاكمة

أرجأت محكمة جنايات جنوب القاهرة أمس، محاكمة المرشد العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة محمد مهدي عاكف بتهمة إهانة السلطة القضائية، وقرَّرت إخلاء سبيله ما لم كن محبوساً على ذمة قضايا أخرى. وقرَّرت هيئة محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل أولى جلسات محاكمة عاكف في قضية اتهامه بإهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها عبر حديث صحافي، وذلك إلى جلسة الحادي عشر من فبراير المقبل، بناءً على طلب دفاع المتهم لـ «يتمكن من الاطلاع على أوراق القضية، والاستعداد لإبداء الطلبات فيها». يو.بي.آي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات