نافذة خليجية

ديوان ولي العهد البحريني ينفي مزاعم «ديلي تلغراف»

نفى ديوان ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ما ادعت صحيفة «ديلي تليغراف» البريطانية أنه لقاء حصري معه وجّه خلاله انتقادات للسياسة الأميركية في المنطقة. وأوضح بيان أصدره الديوان أن «ولي العهد لم يجر مقابلة مع صحيفة ديلي تليغراف حصرياً أو بأي شكل آخر. وإنما أحد صحافيي الصحيفة كان ضمن وفد بريطاني اجتمع مع ولي العهد على هامش حوار المنامة»، وأنّ الأمير سلمان لم يدل بأي حوار.

وذكر البيان أن ولي العهد البحريني أكد خلال اللقاء «على الخطورة المتنامية في المنطقة وانعكاساتها عالمياً مع تزايد الحركات المتطرفة، وتم كذلك تناول المخاوف المتزايدة حول الأوضاع الإقليمية بسبب الفهم الموجود للسياسة الغربية بالمنطقة».

وكانت «ديلي تليغراف» زعمت أن سلمان بن حمد حذّر إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما من فقدان نفوذها في منطقة الشرق الأوسط بسبب موقفها حيال إيران وسوريا.

 

بدء تنفيذ خطة موسم العمرة.. والحرم يستوعب 75 ألف طائف في الساعة

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس بدء تنفيذ خطتها لموسم العمرة للعام الهجري الحالي 1435، مؤكدة أن الطاقة الاستيعابية للحرم ستصل إلى 75 ألف طائف في الساعة بعد اكتمال المرحلة الثانية من التوسعة.

وذكرت الرئاسة في بيان صحافي أن الخطة تهدف إلى تهيئة مناخ تعبدي داخل المسجد الحرام وساحاته والاطمئنان على توفير الخدمات اللازمة والتأكد من جاهزيتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم دخول وخروج مرتادي المسجد الحرام.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ان الخطة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف منها مساعدة المعتمرين على تأدية مناسكهم بكل سكينة وهدوء مع الحرص على تنفيذ خطتها المعدة دون عوائق تذكر».

 

بن علوي يبحث مع هيغ القضايا الدولية والإقليمية

استقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله أمس وزير خارجية المملكة المتحدة وليام هيغ وبحث معه قضايا المنطقة. وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات