المنامة: العالم أصبح أكثر تفهماً لما تعرضت له البحرين

أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقباله امس ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بأن العالم أصبح اليوم أكثر تفهما لحقيقة ما تعرضت له مملكة البحرين من تشويه لمنجزاتها والتقليل من تطورها في المجال السياسي والاقتصادي والتنموي حيث بانت له الصورة بشكل أوضح.

وحض رئيس الوزراء وولي العهد على الاستمرار في العمل من أجل توضيح الواقع المزدهر الذي تعيشه مملكة البحرين، وتطرقا إلى الموضوعات التي تم التطرق إليها في «منتدى حوار المنامة» في نسخته التاسعة الذي استضافته مملكة البحرين مؤخراً، وأعربا عن التقدير لما أبداه الجميع من حرص على استتباب الأمن وحل الملفات العالقة التي تؤثر على مستقبل الاستقرار.

إلى ذلك شدد الأمير خليفة بن سلمان على أن الإصلاح له مجالات ووجوه عديدة ممكن تحقيقها من خلال تضافر الجهود بين المؤسسات الدستورية والتعاون في ما بينها، مؤكدا على ضرورة البناء على الأسس القوية التي تحققت في مملكة البحرين وتطويرها ليبقى الصرح البحريني شامخاً في كل مجال. وأوضح أن «الحكومة أحرص من غيرها على تكريس الديمقراطية وتعزيز استفادة الوطن والمواطن منها، ولكن البعض يسعى لاستغلال هذه الأجواء للإضرار بالوطن وهو ما لا تقبل به الحكومة أبداً ولن تكون في موقع المتفرج من محاولات البعض لهدم الإنجازات التي تكاتف الجميع حكومةً وشعباً لتشييدها»، مضيفا: «لن ننظر إلى الخلف وسنستمر في البناء على الأسس القوية وتطويرها ليبقى البناء التنموي البحريني شامخاً».

من جهة اخرى دعا رئيس وزراء البحرين في رسالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق انسان المجتمع الدولي إلى تبني استراتيجية أكثر اتساعا وشمولا لمفهوم حقوق الانسان تركز على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتقديمها على سُلم الأولويات، باعتبارها العنصر الأساسي لضمان تحقيق متطلبات الرفاهية والحياة الكريمة التي تتطلع إليها شعوب العالم.

وأكد أن الرؤية العالمية المشتركة لحقوق الإنسان التي ارساها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وما تلاه من اتفاقيات ومعاهدات تشكل إنجازًا عظيمًا في تاريخ البشرية، وأن على الجميع أن يعمل على تنفيذ هذه الرؤية بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي وبما لا يخل بمبدأ السيادة الوطنية. وشدد على أن البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أولت قضية حقوق الإنسان ولا تزال بمفهومها الشامل اهتمامًا كبيرًا وفق رؤية عصرية ارتكزت فيها على ما لديها من تاريخ مشرف في التسامح والتعايش بين أتباع مختلف الأديان والمذاهب والأعراق.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحريات في البحرين تشهد تزايدًا مستمراً ضمن منهج شامل يقوم على تفعيل نصوص الدستور وتطبيق مبادئ دولة القانون والمؤسسات في المساواة واحترام الكرامة الإنسانية،

طباعة Email
تعليقات

تعليقات