نافذة خليجية

الرئيس البولندي في الرياض لدعم العلاقات

بدأ الرئيس البولندي برونسلاف كومورفسكي زيارة مهمة إلى العاصمة السعودية الرياض، تستغرق بضعة أيام لتعزيز العلاقات الثنائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الرئيس البولندي سيجري خلال الزيارة مباحثات مع كبار المسؤولين السعوديين حول سبل دعم العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

مفتي السعودية: «الحوار في الإسلام» دوره مهم في دفع الشبه عن الرسول ونشر سنته

 

أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أن الحوار في الإسلام له دور في دفع الشبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ونشر السنة النبوية.

ونقل عن آل الشيخ قوله، كلمة خلال مؤتمر «الحوار وأثره في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم»، الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم له علينا حق عظيم، وأن من أعظم حقوقه علينا الإيمان به وتصديق رسالته بعمومها وشمولها، ثم نصرته بالدفاع عن سنته وبيان شخصيته وهديه، ودفع شبه المشبهين وضلال المضلين الذين حاربوا شخصيته بإخراجهم للصور البغيضة المهينة، والتي لاقت من المسلمين الرد ودفعت شبههم. الرياض - وام

 

الكويت: ضبط 354 شخصاً مخالفين للإقامة والعمل

 

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن الإدارة العامة لمباحث الهجرة التابعة لها، ضبطت 354 شخصاً ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية ومن المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين لقانون الإقامة والعمل وغيرها من القضايا، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن هذه الحملة تأتي في سياق عدة حملات تم الإعداد والتنسيق لها مع جميع الإدارات التابعة لقطاع الجنسية والجوازات، بهدف القضاء على الظواهر السلبية، مع الأخذ بالاعتبار قيام رجال الأمن بالمزيد من الحملات المفاجئة التي ستنفذ في مناطق أخرى.

وذكرت أن الحملة تستهدف أيضاً مواجهة المشتبه فيهم، وتخليص المجتمع من كل أشكال الجريمة، وضبط المطلوبين للعدالة وفق الخطط والبرامج المعدة لذلك، حفاظاً على أمن المجتمع وحماية لاستقراره. الكويت - كونا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات