الحبس عاماً مع وقف التنفيذ لـ14 من فتيات «الإخوان»

قضت محكمة مصرية أمس ببراءة 14 فتاة من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من تهمة البلطجة، وحكمت عليهن بالسجن عاماً مع وقف التنفيذ في ثلاث تهم أخرى، هي: حيازة السلاح والتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة، كمات قضت المحكمة ببراءة سبع فتيات قاصرات في القضية.

وكانت محكمة الإسكندرية أصدرت حكمها، بسجن 21 من فتيات وسيدات جماعة الإخوان المسلمين، بالسجن أحد عشر عاما، في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، في القضية التي باتت تعرف باسم «فتيات 7 الصبح». ووجهت المحكمة الكائنة في مدينة الإسكندرية إلى المحاكمات تهم قطع الطريق وتعطيل الصالح العام وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وإثارة الشغب، وحيازة سلاح أبيض. وحكمت المحكمة بإيداع سبع فتيات قاصرات في دار للرعاية الاجتماعية.وشهد محيط محكمة الاستئناف انتشاراً كبيراً لقوات الأمن تحسباً لاندلاع أي اشتباكات.

نزاهة القضاء

وفي وقت سابق، أكدت مصادر قضائية أن رئيس هيئة المحكمة في قضية فتيات الإسكندرية المستشار شريف حافظ تقدم ببلاغ للنيابة العامة يتهم فيه أنصار الإخوان بالاعتداء عليه صباح أمس، في منطقة الرمل، مطالباً النيابة باتخاذ الإجراءات اللازمة.في الأثناء، كتب القائمون على صفحة «أنا آسف يا ريس» الداعمة للرئيس الأسبق حسني مبارك، على موقع «فيسبوك»: «الحكم سنة مع إيقاف التنفيذ لفتيات الإخوان، والبراءة للفتيات القصّر.. ولنا حق السؤال للجماعة الإرهابية: هل القضاء الآن غير نزيه أيضًا؟».

براءة 155 متهماً

في الأثناء، برَّأت قصر النيل، خلال جلسة عقدتها برئاسة المستشار أمير عاصم 155 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من تهم إثارة الفوضى وممارسة أعمال شغب وعنف خلال احتفالات ذكرى السادس من أكتوبر.وقضت المحكمة ببراءة 155 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من تُهم إثارة الفوضى والشغب وممارسة العنف في أحداث اشتباكات ذكرى الاحتفال بذكرى حرب السادس من أكتوبر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات