إحباط تفجير أبراج مراقبة واتهامات لمرشد الجماعة بإدارة الإرهاب

تسخين أمني على حدود مصر مع غزة

جانب من تظاهرة ليلية بميدان طلعت حرب في القاهرة رويترز

شهدت الحدود المصرية مع قطاع غزة أمس تسخيناً، حيث أحبط الجيش المصري محاولات لتفجير أبراج مراقبة على الحدود مع غزة وآليات في العريش بالتوازي مع تسريبات مصرية بأن المرشد العام المؤقت لجماعة الإخوان محمود عزت يدير العمليات الإرهابية من القطاع.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، في بيان نشره عبر صفحته على «فيسبوك» أمس، إن «حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية تمكنوا من إحباط محاولة تفجير عن بعد بالقرب من أبراج المراقبة لقواته بمنطقة البرازيل برفح (على الحدود مع غزة)، حيث قامت عناصر متطرفة من قطاع غزة بوضع 50 كيلوغراماً من المواد المتفجرة لتفجير الأبراج».

وأضاف علي أن عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية أيضاً تمكنت من اكتشاف وتدمير 14 نفق تهريب وبئراً (مركز تخزين) وقود تحتوي على 30 ألف ليتر سولار، وسيارتين ودراجة نارية من دون لوحات معدنية، كما أحبطت محاولة لتهريب 325 كيلوغراماً من نبات «البانجو» المخدر بمنطقة القنطرة شرق محافظة الإسماعيلية.

وأكدت مصادر مطلعة في شمال سيناء أن قوات الأمن أحبطت محاولة تفجير آليات عسكرية قرب مطار العريش، وأشارت إلى أن مجهولين زرعوا عبوتين ناسفتين على طريق مطار العريش وتمكنت أجهزة الأمن كشفهما.

وكان مصدر أمني مصري أكد وجود المرشد العام المؤقت لجماعة الإخوان محمود عزت في غزة. وأشار المصدر إلى رصد عزت وتحركاته داخل القطاع بعد أن استطاع التسلل خارج مصر.

في غضون ذلك، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن تل أبيب استكملت عملية إقامة المقطع الأخير من السياج الحدودي مع مصر في منطقة إيلات. وقالت إن طول السياج الإجمالي يبلغ 245 كيلومترا امتدادا من رفح شمالا وحتى إيلات جنوبا.

 

لجنة استفتاء

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أن الوزارة شكلت لجنة خاصة بالاستفتاء على الدستور الجديد خاصة بالمصريين بالخارج. وقال: إن اللجنة تقوم بتسهيل الإجراءات للمصريين في الخارج، مؤكدا أن كافة السفارات المصرية قامت بعمل نشرات للتسجيل لإجراء الانتخابات خلال الفترات المقبلة. وأوضح أن الخارجية المصرية تعد الآن الخطة الخاصة بالدستور التي سوف يتم طرحها للمصريين في الخارج فور الاستقرار على موعد الاستفتاء عليه والانتخابات التي تليه . القاهرة- وام

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات