السعودية تحاكم 25 مداناً بقضايا إرهابية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 25 متهماً إرهابياً من أصل 26 جميعهم سعوديون عدا اثنين يمنيين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أول من أمس، أن المتهمين أدينوا بتهم عدّة، منها اعتناق المنهج التكفيري وتكفير الدولة، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، والتستر على بعض المطلوبين أمنياً، والتخطيط لاغتيال الضباط، والافتئات على الملك والخروج عن طاعتهم، علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

واُفتتحت الجلسة بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم، ومراسلي وسائل الإعلام، وجاءت الأحكام بسجن المدعى عليهم من سنة ونصف السنة إلى 19 سنة.

وأرجأت المحكمة نطق الحكم على المتهم الثامن في القضية لحين إحضار التقرير الطبي عن حالته الصحية.

وأفهم ناظر القضية المعترضين بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونه.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بدأت، أول من أمس، نطق الحكم على خلية مكونة من 26 متهماً، وحضر الجلسة تسعة منهم أدينوا بالتخطيط لاغتيال مدير مباحث إحدى محافظات المملكة وانتهاجهم المنهج التكفيري وتكفير الدولة وتمويل الإرهاب.

وجاءت الأحكام بسجن المدانين من 4 سنوات إلى 16 سنة ومنعهم من السفر مدة مماثلة لسجنهم عدا المتهم التاسع (يمني الجنسية) حيث تقرر إبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات