مقتل 3 جنود يمنيين باشتباك مع مسلحين في حضرموت

قتل ستة مسلحين من تنظيم القاعدة وثلاثة جنود يمنيين، خلال مواجهات عسكرية عند حاجز عسكري بمحافظة حضرموت جنوب اليمن.

وفي حين ذكر تقرير إخباري أن شيخا قبليا بارزا كان بين أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن جنوب اليمن ...ذكرت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان أمس، أن «مسلحي تنظيم القاعدة هاجموا حاجزا عسكريا بمدينة سيئون إحدى مدن محافظة حضرموت، غير أن أفراد الحاجز قتلوا ستة من عناصر التنظيم، فيما استشهد ثلاثة جنود».

وذكر موقع 26 سبتمبر أن «ستة إرهابيين من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم في مواجهات مع أفراد نقطة عسكرية عند المدخل الغربي لمدينة سيئون».

ونقل الموقع عن مصادر محلية قولها إن «أفراد النقطة تصدوا لهجوم نفذته العناصر الإرهابية، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود ومصرع ستة إرهابيين».

فيما قالت مصادر محلية إن شيخا قبليا بارزا قتل وخمسة من مرافقيه، كما قتل ثلاثة جنود عندما أراد الزعيم القبلي دخول المدينة بمرافقيه المسلحين، بينما انتشرت قوات الجيش اليمني مسنودة بالعربات المدرعة في المنطقة.

لقاء أوروبيين

سياسيا، التقى الرئيس عبدربه منصور هادي مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي كرستيان برجر ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بتينا موشايت.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن اللقاء ناقش طبيعة الأوضاع الجارية والمستجدات الراهنة في اليمن.

ترحيب خليجي

من جهة ثانية، رحبت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقرار انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.

وقال وزير التجارة والصناعة الكويتي أنس الصالح، عقب اجتماعه مع وزراء التجارة والصناعة في مجلس التعاون الخليجي على هامش المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية المنعقد في جزيرة بالي الإندونيسية، إن اليمن تمكن مؤخرا من إنهاء المفاوضات على انضمامه إلى منظمة التجارة العالمية.

وأضاف الصالح إن دول مجلس التعاون تؤكد حق جميع الدول في الانضمام لهذه المنظمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات