وزير الخارجية السعودي يلتقي اليوم نظيره المصري

قابوس وعبدالله الثاني يبحثان ملفات المنطقة

قابوس مستقبلاً عبدالله الثاني في مسقط بترا

استقبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ، أمس في مسقط، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في أول زيارة له منذ ثلاثة أعوام، حيث بحثا العلاقات الثنائية وملفات المنطقة، في حين يلتقي رئيس الدبلوماسية السعودية الأمير سعود الفيصل نظيره المصري نبيل فهمي الذي يزور المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أمس أن السلطان قابوس عقد وعبدالله الثاني «لقاءً أخوياً تبادلا خلاله الأحاديث الودية، واستعرضا مسيرة العلاقات الأخوية المتينة التي تربط السلطنة وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية، وكافة أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين بما يعزز أواصر الأخوة بين الشعبين العماني والأردني الشقيقين ويحقق المزيد من تطلعاتهما نحو التقدم والرقي والازدهار».

 وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني زار مسقط أمس لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة. وأفاد البيان ان العاهل الأردني أجرى مباحثات مع السلطان «تتناول علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين..

إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في المنطقة». وتعود آخر زيارة للعاهل الأردني إلى سلطنة عمان إلى 29 نوفمبر العام 2010 حينما حضر جانباً من الاحتفالات التي تقيمها سلطنة عمان بمناسبة عيدها الوطني الأربعين.

الفيصل وفهمي

وبالتوازي، تشهد العاصمة السعودية الرياضة حراكاً من جهة مصر، حيث يوم وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية تستغرق يوماً واحداً.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي ان وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي الأمير سعود الفيصل «سيلتقيان الأحد في إطار المشاورات الدورية بين مصر والسعودية». وأوضح ان المحادثات بين الجانبين تخص «العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين».

مكالمة

تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس، اتصالًا هاتفيًا من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة . وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. واس

طباعة Email
تعليقات

تعليقات