سليمان يبحث مع سلام تشكيل الحكومة

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أمس في القصر الجمهوري رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام، وبحث معه آخر المشاورات بهدف تشكيل حكومة جديدة، في وقتٍ شددت فرنسا على أهمية تشكيل حكومة جديدة واحترام الاستحقاقات الدستورية، ولا سيما مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

وذكرت مصادر لبنانية مطلعة من قصر بعبدا أمس أن سليمان استعرض وسلام الاتصالات الجارية وآخر المشاورات بهدف تشكيل حكومة جديدة، مشيرة إلى أن اللقاء تناول التسويات والمقترحات المطروحة لحلحلة ملف التشكيل، في ظل مراوحة القضية مكانها نظراً للوضع الداخلي وتأثيرات الوضع الإقليمي على لبنان.

وبالتوازي، التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري وفداً برلمانياً إيرانياً برئاسة نائب رئيس لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية في مجلس الشورى منصور حقيقت بور والسفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي، حيث تناول الحديث التطورات الراهنة والتفجير الأخير الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت، ونتائج زيارة بري الى طهران.

وصرح حقيقت بور بعد اللقاء أن «أمن لبنان يحظى بأهمية قصوى لدى إيران، وهي تولي اهتماماً خاصاً واستثنائياً بالمحافظة على استقلال لبنان وسيادته وأمنه ومناعته»، على حد وصفه. كما استقبل بري السفير الفرنسي باتريس باولي، حيث جرى عرض للأوضاع والتطورات، شدد بعدها السفير الفرنسي على «أهمية تشكيل حكومة جديدة وانتظام عمل المؤسسات اللبنانية واستعادة دورها الطبيعي واحترام الاستحقاقات الدستورية، ولا سيما مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية».

Email