ائتلاف المالكي يطالب بفيدرالية الجنوب - البيان

تلويح

ائتلاف المالكي يطالب بفيدرالية الجنوب

طالب ائتلاف دولة القانون في مجلس محافظة ذي قار بإعلان فيدرالية المناطق الجنوبية و«الانعزال التام عن المحافظات الغربية».

وأكد ائتلاف دولة القانون أن المحافظات الأربع في المنطقة الغربية «تكنّ العداء المذهبي للمحافظات الجنوبية»، داعيا إلى «رفع العصا الغليظة» للتخلص من الطائفيين، وفق تعبيره.

وقال ممثل حزب الدعوة الإسلامية في مجلس محافظة ذي قار عبدالحسين هادي هجر خلال الاجتماع الدوري لمجلس المحافظة إن «ما يحصل من عمليات قتل للجنود في الأنبار هو استهداف للمحافظات الجنوبية»، موضحا أن «المحافظات الأربع في المنطقة الغربية تكن العداء المذهبي بشكل واضح وهناك خطابات لرجال دين تحرض على الطائفية وتؤلب على استهداف أبناء الجنوب».

وأضاف هجر إن «المحافظات الجنوبية عليها أن ترفع العصا الغليظة وتعلن الفيدرالية لتتخلص من هؤلاء الطائفيين»، موضحاً أن «الحل الحقيقي هو إعلان الفيدرالية لكل المحافظات الجنوبية وان ننعزل بشكل تام عن هؤلاء الذين يكنون لنا العداء، رغم المقابر الجماعية التي ارتكبها النظام السابق بحقنا طيلة 30 عاما».

وحمل ممثل حزب الدعوة الإسلامية في مجلس ذي قار «الحكومة الاتحادية وبعض المرجعيات الدينية» مسؤولية ما يحصل، وقال إن «هناك ضعفا من الكثير من الجهات قد تكون حكومية رسمية وغير رسمية وبعض المرجعيات»، مشددا على «ضرورة الوقوف وقفة واحدة بوجه الأعداء المجرمين». وأشار هجر إلى أن «جهات أجنبية متورطة بالتصعيد الأخير وعمليات القتل التي طالت عناصر من الجيش والشرطة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات