مادورو يخلف شافيز وبوعزيزي ثان في تونس

مشاهد سياسية ساخنة يعاد إنتاجها

صورة

كم من صورة عبّرت عن مئات الصفحات، وكم من لقطة أرسلت قصة أبلغ من آلاف الخطابات، وهذا هو ما عبّرت عنه صورة الشاب التونسي عادل الخضري المؤلمة حين أضرم النار في نفسه وسط العاصمة التونسية في حالة يأس من الأوضاع الاقتصادية المتردية وانتشار البطالة، ليعيد بذلك صورة محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه في سيدي بوزيد.

وفي فنزويلا خلف نيكولاس مادورو الرئيس الراحل هوغو شافيز.

 

أما طبول الحرب التي تقرعها بيونغيانغ فلقد حبست أنفاس العالم خصوصاً مع إلغاء الهدنة مع سيئول والتهديد بشن حرب نووية ضد واشنطن وحليفتها كوريا الجنوبية وهو ما جعل الكرة الأرضية على كف عفريت يتمنى الجميع عدم إيقاظه أو إزعاجه، وفي سيل الاضطرابات التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم، عمت الاشتباكات والفوضى عدة مدن في بنغلاديش في موجة احتجاجات هي الأعنف ضد حكومة الشيخة حسينة، بينما تطور العنف في باكستان ليبلغ منعطفاً جديداً يتمثل في الاشتباكات الدينية بين أحياء مسيحية ومسلمة في لاهور، وفي مصر حرائق وإضرابات واشتباكات وملفات يطول شرحها إلا أنها يمكن أن تمثل حالة اللااستقرار التي تعيشها مصر بعد ثورة 25 يناير.. وبين هذه المدينة وتلك وبين هذه الدولة وأخرى التقطت عدسات مصوري وكالات الأنباء عشرات الصور اخترنا منها هذه الباقة.

 

وزير الخارجية الأميركي جون كيري يلتقي سلطان بروناي حسن بلقية في إطار أول جولة خارجية لكيري منذ استلام منصبه.

 

إيرانيان يؤديان رقصة محلية في إقليم بلوشستان أمام الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ونظيره الباكستاني آصف علي زرداري بمناسبة افتتاح مشروع الغاز بين البلدين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات