انطلاق أول اجتماعات فريق عمل الحوار البحريني اليوم

أكّد الناطق الرسمي باسم حوار التوافق الوطني البحريني عيسى عبدالرحمن، انطلاق أول اجتماعات فريق العمل المصغر اليوم، والذي سيضم ممثلين اثنين عن كل طرف من الأطراف المشاركة في الحوار، والذي تمّ تكوينه في الجلسة السابقة بهدف بحث النقاط المقدَّمة لدراسة إعداد مسودة لجدول أعمال للحوار، مشيراً إلى أنّ «فريق العمل سيطرح ما سيتوصل إليه على بقية المشاركين لمناقشته خلال الجلسة السابعة للحوار التي ستُعقد الأربعاء المقبل».

وكانت الجلسة السابقة للحوار تضمّنت تبني مقترح بعقد اجتماع نتج عنه تشكيل فريق عمل مصغّر يضم ممثلين اثنين عن كل طرف لإعداد مجموعة نقاط حول جدول أعمال الحوار، وهو ما يعطي مؤشرات على أنّ الحوار بدأ أولى الخطوات نحو مناقشة جدول الأعمال. كما تمّ خلال الجلسة الماضية التي عقدت الأربعاء، الاتفاق على أن يقوم منسقو جلسات الحوار بإدراج الورقة التي تقدم بها المستقلون من السلطة التشريعية ضمن جدول الأعمال.

على صعيد آخر، قال مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية: إنه على ضوء الدعوات التحريضية التي تمّ تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي دعت إلى المشاركة في مراسم ختام عزاء متوفى بمنطقة الديه، بالرغم من وجود هذه المراسم في منطقة النبيه صالح، تصدّت قوات حفظ النظام، مساء أول من أمس، لمجموعات من المخربين ومثيري الشغب بمناطق الديه وجد حفص والمصلى، حيث قامت بإحداث الفوضى والتخريب وإتلاف المرافق العامة وإغلاق الشوارع ووضع الحجارة وحاويات القمامة.

وأضاف أنّ قوات حفظ النظام هوجمت من قبل الإرهابيين بالزجاجات الحارقة «المولوتوف» والحجارة والأسياخ الحديدية، مشيراً إلى أن قوات حفظ النظام تمكّنت من التعامل مع الموقف بموجب الضوابط القانونية المقررة وإعادة الوضع إلى طبيعته، وأسفر ذلك عن إصابة عدد من رجال الأمن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات